ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

السعيدي لكووورة: الجيش قادر على تعويض خسارة الكأس بلقب الدوري المغربي .. وأطمح للمشاركة مع الأسود

المصدر:  | 7 يناير 2013 | رياضة |

163150-i-ned-2fskech163150.png

لم يكن غريبا أن يستدعي رشيد الطوسي مدرب المنتخب المغربي نجم وسط الجيش صلاح الدين السعيدي للمشاركة مع  المنتخب المغربي في المباراة الودية يوم الأربعاء القادم أمام النيجر، حيث ظهر بمستوى جيد منذ انطلاق الموسم مع فريقه الجيش، لذلك سيسعى السعيدي إلى تكريس هذا التألق في ودية النيجر لإقناع المدرب الطوسي باختياره في القائمة النهائية للاعبين المشاركين في كأس أمم إفريقيا.

موقع كووورة التقى بصلاح الدين السعيدي لطرح مجموعة من المواضيع عن المباراة القادمة أمام منتخب النيجر وفريقه الجيش وطموحاته المقبلة،  فكان معه الحوار التالي ..
استدعاك رشيد الطوسي مدرب المنتخب المغربي المحلي للمشاركة في المباراة الودية القادمة أمام النيجر، ما ذا تعني لك هذه الدعوة؟
طبعا هي دعوة أفتخر بها وأعتز بها كثيرا، لأنها جاءت كثمرة مجهودات أقوم بها منذ الموسم الماضي، أنا سعيد باستدعائي من طرف الطوسي، لكني أعتبر أيضا هذا الاهتمام تكليفا وليس تشريفا لأني مطالب أن أكون على قدر هذه المسئولية وأن أظهر بصورة جيدة إذا منحني الطوسي فرصة المشاركة، لأكرس المستوى الذي أقدم مع الجيش.
تعتبر هذه المباراة فرصة لاعبي الدوري “المحليين” الأخيرة، فعلى ضوئها سيختار الطوسي اللاعبين الذين سيختارهم في قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في كأس الأمم الإفريقية ؟

بالفعل، هذه فرصتنا لذلك تحدوني رغبة جامحة لأكون واحدا من اللاعبين الذين سيختارهم مدرب الأسود للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، طبعا جميع اللاعبين يحلمون بحضور المونديال الإفريقي، المنافسة ستكون من دون شك شديدة وكل لاعب سيضع كل ما في جعبته في هذه المباراة، خاصة أن الكلمة الأخيرة تبقى للمدرب رشيد الطوسي.
أكيد أنكم تحسرتم كثيرا بعد أن ضاع منكم لقب الكأس بعد خسارتكم في النهائي أمام الرجاء، كيف تقبلتم ضياع اللقب ؟

طبعا ليس سهلا أن يضيع مجهود عدد من المباريات، فكل لاعب يتمنى الصعود على منصة التتويج، لذلك كان من الطبيعي أن نشعر بنوع من الحسرة خاصة أننا كنا نستحق الفوز باللقب لولا الحظ العاثر الذي وقف أمامنا ولم يبتسم لنا ، لكن في الأخير علينا أن نتقبل ضياع اللقب باعتبار أن المباريات لابد أن تفرز خاسرا وفائزا.
زاد الضغط على الجيش بعد أن ضاع لقب الكأس، إذ أصبحتم مطالبين بالفوز بلقب الدوري لإنقاذ الموسم؟

لقب الدوري يبقى أحد الأهداف التي ترغب جميع الفرق أن تحققها، لقد وضعنا هذا الهدف قبل انطلاق الموسم لأنه أصبح لزاما علينا أن نعيد الأمجاد لهذا للجيش الذي غاب في المواسم الأخيرة عن منصة التتويج، لذلك يهمنا أن ننافس على هذه الواجهة ، فليس لدينا من خيار سوى البحث عن طريق التتويج.
حقق الجيش بداية جيدة، أكيد أن هناك أسرارا لهذه العودة القوية للفريق العسكري؟

ليس هناك من أسرار سوى أن الجيش شهد بعض المتغيرات على مستوى الفريق بالتحاق مجموعة من العناصر الجيدة ناهيك عن تعاقد الجيش أيضا مع المدرب رشيد الطوسي الذي يعد من المدربين المحنكين، لذلك كان من الطبيعي أن نظهر بذات المستوى، على أن العبرة بالنسبة لنا هي الاستمرارية في هذا المستوى من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة.

يبدو من كلامك أن الجيش يراهن هذا الموسم على عدم تضييع الفرصة والفوز بالألقاب؟

أعتقد أنه هاجس جميع لاعبي الفريق، حتى أن الجمهور العسكري بات يطالبنا بعودة الفريق إلى سابق عهده، لذلك نخطط هذا الموسم للعودة إلى الواجهة خاصة أن الظروف كلها متاحة لنا على جميع المستويات.
للموسم الثاني تلعب مع الجيش، ماذا تغير في صلاح الدين السعيدي؟

الحمدلله أن الأمور سارت بشكل جيد مع الجيش بعد انتقالي في الموسم الماضي من الكوكب المراكشي، حيث خضت مجموعة من المباريات وكنت حاضرا مع الفريق، وهو أكسبني تجارب أخرى، لا ننسى أني تدربت على يد مدربين  جيدين مثل فتحي جمال ومصطفى مديح، هذا الموسم اكتسبت  تجارب مع المدرب رشيد الطوسي الذي أفادني  كثيرا، لذلك لازلت  أواصل كسب التجارب مع هذا الفريق في ظل المباريات التي نخوض وكذا المنافسات التي تنتظرنا

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “السعيدي لكووورة: الجيش قادر على تعويض خسارة الكأس بلقب الدوري المغربي .. وأطمح للمشاركة مع الأسود”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب