ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تحصيل حاصل.. تقرير أمريكي جديد يؤكد مغربية الصحراء

المصدر:  |  30 مارس 2021 | الأولى, مجتمع |

نشرت اليوم الثلاثاء 30 مارس وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها حول حقوق الإنسان برسم 2020 وقدمت فيه الصحراء كجزء لا يتجزأ من المملكة المغربية، بعكس كل التقارير الماضية.

التقرير الجديد، وهو الأول من نوعه في عهد بايدن، يعتبر تجديد ضمني لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء والذي سبق وأن أعلنه الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب.

وقد قدم التقرير للصحافة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين. وتحتوي هذه الوثيقة على انتقادات حول مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان. وفي الوقت نفسه، تم التأكيد أيضًا على الردود الرسمية للمؤسسات المعنية على كل المؤاخدات المنشورة. وسواء تعلق الأمر “بظروف الاحتجاز السيئة” لبعض السجناء أو المحاكمات التي أثارت الجدل أو الانتقادات التي تم الإعراب عنها فيما يتعلق بحالات محتملة لعدم احترام حرية التعبير والصحافة، فقد تم تقديم التوضيحات الرسمية حولها.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية أكد في عرضه أمام الصحافة على التزام جو بايدن بوضع حقوق الإنسان في صميم السياسة الخارجية لواشنطن، سواء تجاه الدول الحليفة لأمريكا أو خصومها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تحصيل حاصل.. تقرير أمريكي جديد يؤكد مغربية الصحراء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب