ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تقرير بوعياش حول احتجاجات الحسيمة.. رصد أكثر من 10 الاف مادة زائفة ومغلوطة حول “حراك الريف”

المصدر:  |  9 مارس 2020 | مجتمع |

960748CNDH2-e1562940940102-730x410960748.png

كشف تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول “حراك الريف”، أن احتجاجات الحسيمة أحاطت بها العديد من الأخبار الزائفة والمغلوطة.

وذكر التقرير، الذي يضم 400 صفحة وتم تلخيصه في 60 صفحة، أن شبكات التواصل الاجتماعي كانت فاعلا رئيسيا في احتجاجات الحسيمة، وذلك من حيث تردد الاحتجاجات بها.

وأفاد التقرير ذاته أنه انطلاقا من 302 ألف مادة منشورة، تم رصد أكثر من 10 الاف مادة ذات محتوى زائف ومغلوط حول احتجاجات الحسيمة.

وأشار تقرير المجلس إلى أن الأخير “اعتمد على المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي كأحد مصادر التوثيق وتقاطع المعلومات، ونظرا للحجم الكبير للتداول ولخطورة الانتهاكات التي تم نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي وبنشر فيديوهات عن أحداث لا صلة لها بما جرى في الحسيمة”. 

ولفت المصدر ذاته إلى أن رئيسة المجلس، أمينة بوعياش، “قررت الانكباب على تداول المعطيات ذات الصلة بحقوق الإنسان، وذلك بتعيين فريق لمتابعة نشر المعلومات وتدقيقها مع ما جرى في الواقع، فوقف الفريق على وجود معلومات ذات طبيعة “انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان” تم تداولها بشبكات التواصل الاجتماعي، لكن ليس لها أي علاقة بما جرى في إقليم الحسيمة، وهذا ما يصطلح عليه “أخبار زائفة أو تضليل”.

وكانت بوعياش كشفت خلاصات هذا التقرير، خلال لقاء احتضنه مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الرباط، أمس الأحد (8 مارس)، بحضور منير بنصالح، الأمين العام للمجلس، وفعاليات جمعوية وإعلامية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تقرير بوعياش حول احتجاجات الحسيمة.. رصد أكثر من 10 الاف مادة زائفة ومغلوطة حول “حراك الريف””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب