ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بقيادة خديجة طنانة.. مسيرة نسائية في مدينة طنجة بمناسبة عيد المرأة

المصدر:  |  8 مارس 2020 | مجتمع |

9605105F12A6FC-E49D-4C35-807C-3BCC85BAAC10960510.png

شهدت مدينة طنجة، اليوم الأحد (8 مارس)، خروج الجمعيات والديناميات الحقوقية والنسائية والتنموية في جهة طنجة تطوان الحسيمة وعدد من المواطنات مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بشعار “عندما تضرب النساء يتوقف العالم”، قادتها الفنانة المغربية خديجة طنانة.
ومن بين المطالب التي رفعتها الجمعيات ما أسموه ب”التحديات الكبرى” التي لا تزال تواجه المغربيات، ومن بينها مواجهة العنف والاغتصاب، والنفاذ والتمتع بحقوقهن الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والثقافية والسياسية، كما رفعن شعارات استحضرن فيها المعاناة اليومية للنساء في الفضاء الخاص وأماكن العمل، والبوادي والمناطق النائية. 
وظهرت من جديد الفنانة والمناضلة خديجة طنانة، رددت الأغنية الشهيرة “المغتصب هو أنت” الشهيرة، كما صرحت لمواقع إخبارية محلية، أن المسيرة والمطالب لا تدعو للفساد وإنما للدفاع عن حقوق المرأة في المجتمع، كما انتقدت الساخرين من هذه المسيرة ومن فيديو “المغتضب هو أنت”.
وتعتبر الفنانة المغربية خديجة طناطة أحد الوجوه المعروفة بالدفاع عن المرأة وخاصة في أعمالها الفنية، وسبق لصاحبة 75 سنة أن كانت ضيفة في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو” في ضيافة الإعلامي رضوان الرمضاني.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بقيادة خديجة طنانة.. مسيرة نسائية في مدينة طنجة بمناسبة عيد المرأة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب