ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

منح لأبناء أعضاء البيجيدي ومحاولات لتتريك النخب المغربية.. أسرار زواج حزب العدالة والتنمية المغربي والتركي (فيديو)

المصدر:  |  23 فبراير 2020 | مجتمع |

مجلة L’Observateur du Maroc et d’Afrique كشفت في عددها، لهذا الأسبوع، خبايا العلاقات التي تربط حزب العدالة والتنمية في المغرب وشبيهه التركي في الإسم وفي الرمز.

ونشرت المجلة، في تحقيقها المفصل، أسماء أبناء وبنات مسؤولين ووزراء سابقين وبرلمانيين من حزب العدالة والتنمية المغربي وحركة التوحيد والإصلاح استفادوا من منح للدراسة في جامعات تركية.

ومن بين الأسماء الواردة اسم نجل سعد الدين العثماني، ونجلي الوزير السابق الحبيب الشوباني، وأخ عبد الله بوانو، ونجل محمد الحمداوي، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح وأساء كثيرة أخرى.

وتوضح مجلة L’Observateur du Maroc et d’Afrique في تحقيقها سبب الارتفاع الهائل لعدد الطلبة المغاربة في تركيا، مبرزة بالدلائل الخلفيات السياسية والإيديولوجية التي تهدف لتتريك النخب المغربية.

حقائق وأخرى تجدونها غي عدد هذا الأسبوع من مجلة L’Observateur du Maroc et d’Afrique، والتي تعطي كذلك الكلمة لفاعلين اقتصاديين لتوضيح الخسائر التي يسببها الاكتساح التجاري التركي في المغرب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منح لأبناء أعضاء البيجيدي ومحاولات لتتريك النخب المغربية.. أسرار زواج حزب العدالة والتنمية المغربي والتركي (فيديو)”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب