ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حالتا وفاة ونحو 79 مصابا.. إيطاليا أكثر دول أوروبا تأثرا بفيروس “كورونا”

المصدر:  |  23 فبراير 2020 | مجتمع |

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، إلى نحو 79 بما شمل حالتي وفاة ووصول العدوى للعاصمة المالية ميلانو.
وتشهد الدولة الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا، حالة استنفار، بعدما أغلقت السلطات في منطقتي لومبارديا وفينيتو الشماليتين، حيث يتركز التفشي، المدارس ومنعت التجمعات العامة وأبلغت الشركات العاملين في المناطق الأكثر تضررا بالبقاء في منازلهم، وتشكل المنطقتان القلب الصناعي لإيطاليا وتساهمان بنحو 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.
وقال عضو في المجلس البلدي إن التحاليل أظهرت إصابة امرأة تبلغ من العمر 76 عاما بالفيروس بعد العثور عليها وقد فارقت الحياة في منزلها على بعد 50 كيلومترا تقريبا إلى الجنوب من مدينة ميلانو الخميس الماضي (20 فبراير)، كأول حالة وفاة ثم توفي مسن يبلغ من العمر 78 عاما أول أمس الجمعة (21 فبراير)، قرب بادوفا كما أن زوجة الرجل وابنته من بين 12 حالة إصابة بالفيروس في منطقة فينيتو.
وقال أتيليو فونتانا حاكم لومبارديا إن عدد حالات الإصابة بالمرض في منطقته بلغ 46 بينهم رجل يتلقى العلاج حاليا في مستشفى سان رفاييل في ميلانو.
وقال جيوليو جاليرا عضو مجلس الرعاية الاجتماعية المحلي للصحفيين إن مركز التفشي هو كودوجنو وهي بلدة صغيرة جنوب غربي ميلانو تلقى فيها العلاج أول مريض من لومبارديا.
وأكدت السلطات أن حالة أول مريض أصيب بالفيروس استقرت وهو رجل يبلغ من العمر 38 عاما وأصيب بالمرض بعد لقاء صديق عاد في الآونة الأخيرة من الصين.
وقال جاليرا “كل من جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية كانت لديهم صلة في يومي 18 و19 فبراير بغرفة الطوارئ والمستشفى في كودوجنو” مضيفا أن 259 شخصا خضعوا للفحص في المنطقة على مدى اليومين الماضيين 35 منهم جاءت النتيجة إيجابية للإصابة بالمرض.
وقال “معدل عدوى نسبته 13 في المائة يعد قويا”.
ونصحت السلطات سكان كودوجنو وبلدات مجاورة في منطقة يقطنها نحو 50 ألف شخص بالبقاء في منازلهم.
وأعلنت السلطات إلغاء جميع التجمعات العامة بما في ذلك قداس يوم الأحد ومباريات كرة القدم، وأغلقت المدارس والمتاجر أبوابها.
وكانت إيطاليا أول دولة في منطقة اليورو تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين مما أثار حفيظة حكومة بكين.
واتخذت روما هذا القرار بعدما اكتشفت إصابة سائحين صينيين من ووهان بالفيروس في نهاية يناير.
وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن الحكومة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات، وقبل أمس أعلنت إيطاليا اكتشاف ثلاث حالات إصابة فحسب بالفيروس.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حالتا وفاة ونحو 79 مصابا.. إيطاليا أكثر دول أوروبا تأثرا بفيروس “كورونا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب