ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

سكت دهرا ونطق كفرا.. جنبلاط يدلي بدلوه في ملف الصحراء!!

المصدر:  | 5 يونيو 2016 | الأخبار, الأولى |

671241image-18671241.png

كيفاش
عقب أيام قليلة على وفاة محمد بن عبد العزير المراكشي، زعيم البوليساريو، خرج الزعيم اللبناني ورئيس “اللقاء الديمقراطي”، وليد جنبلاط، ليدلي برأيه في ملف قضية الصحراء، الذي اعتبره ملفا أدى إلى “تولد خلاف تاريخي بين الجزائر والمغرب طال أمده”.
وقال النائب اللبناني إن استمرار هذا الوضع “هو ما يعمق الخلاف بين الحكومتين الجزائرية والمغربية وينسحب على الشعبين في البلدين ويولد توتراً، يعطل أيّ إمكانية لتطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا بل يؤدّي إلى إقفال الحدود بينهما وإضاعة فرص كبيرة للتعاون الاقتصادي والاجتماعي والتجاري”.
وتساءل جنبلاط، في حديث نقله موقع لبناني، “لماذا لا يتقاسموا الصحراء الغربية، التي فيها مساحات متمادية شاسعة واسعة تتسع لطموحاتهم جميعاً ولأطماعهم جميعاً ولسكانهم جميعاً، بدل أن يتناتشوا أراضيها ويخسروا جميعاً؟”.
وأبرز السياسي اللبناني أنه “لا مفر من إيجاد حل جذري لهذه الأزمة القديمة التي لطالما كانت تستخدم كذريعة لتوسيع رقعة الخلاف بين البلدين والشعبين، وإقفال هذه الملف بما يحفظ مصالح مختلف الجهات المعنية ويكرس الاستقرار في الإقليم برمته”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سكت دهرا ونطق كفرا.. جنبلاط يدلي بدلوه في ملف الصحراء!!”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب