ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الشبكة الإرهابية التي فككها المغرب وإسبانيا.. تفاصيل جديدة

المصدر:  | 17 مارس 2014 | الأخبار, الأولى |

406247Actes-terroristes-500x316406247.png

كيفاش

قالت مصادر قضائية في مدريد إن قاضي المحكمة الوطنية، إسماعيل مورينو، قرر، اليوم الاثنين (17 مارس)، سجن الأشخاص الأربعة المشتبه في انتمائهم إلى خلية إرهابية فككتها مصالح الأمن المغربية والإسبانية، وكانت ترسل جهاديين للقتال في سورية ومالي وبؤر توتر أخرى.

وأمر قاضي المحكمة الوطنية، وهي أعلى هيأة جنائية في إسبانيا، بإيداع السجن اللامشروط ودون كفالة الموقوفين الأربعة، الذين ألقي القبض عليهم في مدينتي مليلية ومالقة، ويتعلق الأمر بالرأس المدبر لهذه الخلية مصطفى مايا أمايا، إسباني من أصل بلجيكي، وفرنسيين وتونسي.

يذكر أنه تم خلال هذه العملية، التي جرت بتعاون وثيق بين المصالح الأمنية المغربية والإسبانية توقيف سبعة أشخاص، بينهم الرأس المدبر لهذه الخلية وهو إسباني من أصل بلجيكي يقيم بمليلية، إلى جانب فرنسيين وتونسي، كما ألقي القبض على ثلاثة آخرين في المغرب.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية المغربية ذكر الجمعة الماضي أن أعضاء هذه الخلية كانوا ينشطون في مدن العروي ومليلية ومالقة، في تجنيد متطوعين للقتال بالعديد من بؤر التوتر، وفي تزوير جوازات السفر.

وأضاف أن هذه العملية، التي تمت في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية.

وقال وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، إن هذه الخلية هي “الأكثر نشاطا بإسبانيا ومن بين الأكثر نشاطا في أوروبا”، ووصف عملية تفكيك المصالح الأمنية المغربية والإسبانية لهذه الخلية بـ”المهمة جدا”.

وبحسب المسؤول الإسباني فإن هذه الخلية كانت تجند الأفراد الذين يتم إلحاقهم بالمجموعات الثلاث التابعة لتنظيم القاعدة عن طريق شبكة الإنترنيت.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الشبكة الإرهابية التي فككها المغرب وإسبانيا.. تفاصيل جديدة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب