ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أسماء بوجيبار.. مغربية في ناسا

المصدر:  | 13 مارس 2014 | الأخبار, الأولى |

رشيد الشناني

أسماء بوجيبار مغربية، تبلغ من العمر فقط 29 سنة، التحقت بالإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” في إطار تهييئها لرسالة دكتوراه.

أسماء تتحدر من أصول ريفية، وتنتمي حاليا إلى فريق أبحاث داخل لاناسا. هذه المرأة المغربية التونسية استكملت دراستها العليا في مدينة كليرمون فيرون الفرنسية، بعد حصولها على الماستر الثاني سنة 2010 اشتغلت على رسالة في جامعة بليز باسكال في موضوع “دراسة حول التوزان الكيميائي بين الجوهر والغلاف في إطار تكوين الكواكب الأرضية”.

إضافة إلى أسماء بوجيبار، الباحث المغربي كريم ودغيري من كلية العلوم في الرباط سبق وتم توظيفه من طرف “ناسا” سنة 2008 من أجل المشاركة في تجربة علمية في الفضاء.

ورغم استقرارها في الولايات المتحدة لازالت أسماء تحتفظ بروابط متينة مع الوطن الأم، حيث يوجد أبواها وعدد كبير من أفراد عائلتها، لكنها لا تستبعد رجوعها إلى فرنسا في نهاية تجربتها في الولايات المتحدة: “زوجي فرنسي وأعز أصدقائي الذين التقيتهم في حياتي هم في فرنسا”، تقول أسماء.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أسماء بوجيبار.. مغربية في ناسا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب