ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مصر.. المحكمة ترفض دعوى لوقف برنامج باسم يوسف

المصدر:  | 6 أبريل 2013 | عالم |

217111201-620x372217111.png

وكالات

رفضت محكمة مصرية دعوى تطالب بوقف البرنامج الكوميدي الذي يقدمه المذيع الساخر باسم يوسف على محطة تلفزيون خاصة، يسخر فيه من الأوضاع والسياسيين في مصر.

واستندت محكمة القضاء الإداري في حكمها إلى أن الدعوى “أقيمت من غير ذي صفة أو مصلحة شخصية مباشرة”، وهما شرطان لإقامة الدعاوى أمام قضاء مجلس الدولة، الذي تتبعه المحكمة الإدارية.

وكان محامي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين قد رفع دعوى ضد يوسف وبرنامجه “البرنامج” الذي يعرض على قناة “سي بي سي” الخاصة.

وفي دعواه، قال المحامي محمود حسن أبو العينين، إن يوسف “دأب من خلال برنامجه الساخر على التهكم والاستهزاء من رئيس الجمهورية، واستخدام تلميحات جنسية تجاوزت النقد المباح والموضوعية الهادفة بما يمثل تطاولا على رمز الدولة”.

وتضمن ملف الدعوى مجموعة من الإسطوانات المدمجة التي تحتوي لقطات ومشاهد مأخوذة من برنامج “البرنامج”. وقال أبو العينين إن “الإسطوانات تظهره (باسم يوسف) وهو يسخر من رئيس الجمهورية ويتهمه بالديكتاتورية، ويهين عددا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين”.

وطالبت الدعوى بوقف بث البرنامج وسحب ترخيص وإغلاق قناة “سي بي سي”، التي تبث من مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية، وهو مارفضته المحكمة أيضا.

وكانت الهيأة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، التي تتبعها المنطقة الإعلامية الحرة، قد أرسلت إنذارا إلى شركة المستقبل للقنوات الفضائية والإذاعية، التي تملك قنوات سي بي سي، تطالب فيه بوقف برنامج “البرنامج”.

وحذرت الهيأة من أنها سوف تسحب ترخيص القناة وتغلقها في حالة استمرار عرض البرنامج بنفس سياسته الحالية دون تغيير.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مصر.. المحكمة ترفض دعوى لوقف برنامج باسم يوسف”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب