ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بسبب تدهور الوضع الأمني.. إجلاء 400 مغربي من سوريا

المصدر:  | 1 أبريل 2013 | تقارير |

216090alalam-620x357216090.png

كيفاش
قال مصدر دبلوماسي مغربي، اليوم الاثنين (1 أبريل)، إنه تم حتى الآن إجلاء نحو 400 من أفراد الجالية المغربية المقيمين في سورية على نفقة الدولة بسبب تفاقم الوضع الأمني مع تصاعد الاشتباكات والعمليات العسكرية في هذا البلد.
وأوضح المصدر الدبلوماسي في السفارة المغربية في دمشق مع الإقامة في بيروت مؤقتا، أن الدولة تحملت، حتى الآن، مصاريف إجلاء نحو 400 من المواطنين من سورية إلى المغرب، مشيرا إلى أن آخر دفعة، وتتألف من 43 فردا، تم إجلاؤها قبل أسبوع وتحديدا في 23 مارس الماضي، من المناطق التي تشهد تفاقما للوضع الأمني، كمحافظات دمشق وريفها وحلب والرقة وحمص وإدلب ودرعا وحماة واللاذقية ودير الزور.
ويضيف المصدر ذاته أن نسبة الأسر تشكل 96 في المائة من إجمالي المواطنين الذين تكفلت بتذاكر الطائرة لهم وتوفير الإيواء المؤقت لبعضهم في فنادق، وخاصة للقادمين من المناطق البعيدة، إلى حين استكمال إجراءات السفر، مشيرا إلى أنه تم إعطاء الأولوية للفئات التي تضرَّرت مقرات سكناها وللفئات المعوزة وللموجودين في مناطق “ساخنة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بسبب تدهور الوضع الأمني.. إجلاء 400 مغربي من سوريا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب