ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إيطاليا.. سقوط حكومة اليسار

المصدر:  | 29 مارس 2013 | عالم |

214607Bersani214607.png

مونية صابر (إيطاليا)
أعلن زعيم اليسار الايطالي، بيير لويجي برساني، اليوم الجمعة (29 مارس)، أنه فشل في تشكيل الحكومة لعدم تمكنه من الحصول على أغلبية نيابية مستقرة.
وقال برساني للصحافة: “لم تنجح المباحثات” مع باقي الأحزاب السياسية بعد لقائه الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو الذي قال متحدث إنه سيبدأ مشاورات جديدة فورا.

برساني، الذي بدا عليه الاحباط، قال: “شرحت (للرئيس) الصعوبات الناجمة عن العراقيل والشروط غير المقبولة التي واجهها خلال مباحثاته مع الأحزاب الأخرى”.
وكلف برساني قبل أسبوع بالتحقق من إمكانية حشد أغلبية نيابية أكيدة لتشكيل حكومته، في مهمة تعتبر مستحيلة في غياب أغلبية واضحة. ومع ذلك، أكد الحزب الديموقراطي الذي يرأسه في بيان أن برساني “لم يعدل” عن تشكيل الحكومة، على خلاف التفسير الذي اجمعت عليه وسائل الاعلام لاعلانه.
وحصل الحزب الديموقراطي على الأغلبية المطلقة في مجلس النواب في انتخابات فبراير، ولكن ليس في مجلس الشيوخ حيث حصلت ثلاث قوى متنافسة على عدد متقارب من المقاعد، وهي اليسار واليمين بزعامة سلفيو برلوسكوني وحركة خمس نجوم بزعامة بيبي غريلو.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إيطاليا.. سقوط حكومة اليسار”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب