ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تعرف على إينياكي بينيا الحارس الثالث لبرشلونة الذي ينتظر مباراته الأولى

المصدر:  |  24 يناير 2020 | الأولى, رياضة |

هبة سبور – متابعة

أعلن نادي برشلونةالإسباني لكرة القدم الخميس أن الفحوصات أظهرت إصابة حارس مرماه الاحتياطي البرازيلي نيتوبالتواء في كاحل قدمه اليسرى، وفي ظل إصابة الحارس الألماني تير شتيجن الذي عاد لبرشلونة بالكاد، وقد لا يجازف المدرب كيكي سيتين به في مباريات الكأس التي يخصصها للحارس نيتو، أصبح مرمى برشلونة الآن بين يدي حارسه الثالث إينياكي بينيا إذا ما تعرض شتيجن لأي انتكاسة أخرى.

وقال برشلونة في بيان نشره على موقعه الرسمي: «أكدت الفحوصات التي أجريت الخميس أن نيتو يعاني من التواء في كاحله الأيسر، سيكون خارج التشكيلة، وتطور شفائه سيحدد تاريخ عودته».

وتعرض البرازيلي للإصابة خلال المباراة التي فاز فيها فريقه 2-1 في الثواني الأخيرة الأربعاء على مضيفه إيبيزا من الدرجة الثالثة في مسابقة كأس ملك إسبانيا.

ولم يحدد برشلونة فترة غياب بديل الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن، فيما قدرتها الصحافة الإسبانية بين أسبوعين وثلاثة أسابيع كحد أدنى.

وجاءت إصابة نيتو (30 عاما) تزامنا مع عودة تير شتيجن من إصابة في أوتار ركبته اليمنى، ما أبعده عن المشاركة في مسابقة كأس السوبر الاسبانية مطلع الشهر الحالي في السعودية.

ولعب الألماني الأحد ضد غرناطة (1-صفر) في الدوري المحلي، لكن كيكي سيتين المدرب الجديد للفريق الكتالوني فضل إشراك نيتو في الكأس.

ولم يسبق للحارس البرازيلي المنتقل مطلع الموسم من فالنسيا أن شارك ولو لدقيقة واحدة مع برشلونة على أرضه في ملعبه كامب نو».

وهي الإصابة الثانية لنيتو منذ الأول من يوليو تاريخ توقيعه مع بطل الدوري الإسباني، حيث تعرض سابقا لكسر في يده اليسرى أُجبر وقتها على إجراء عملية جراحية.

وشارك نيتو في أربع مباريات تلقى خلالها سبعة أهداف، استهلها أمام إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا (2-1)، ثم في ديربي كاتالونيا أمام إسبانيول (2-2)، وفي نصف نهائي كأس السوبر أمام أتلتيكو مدريد (2-3)، وبالأمس ضد إيبيزا في كأس الملك (2-1).

وستفتح الإصابة الباب أمام الحارس الشاب إينياكي بينيا (20 عاما) لينقل من الفريق الرديف إلى الأول، أو ربما يخوض مباراته الأولى مع الفريق الأول بعد 20 مباراة كان بها على مقاعد البدلاء دون أن يحرس مرمى الفريق الكتالوني ولو لدقيقة واحدة.

مشوار إينياكي بينيا، الحارس الإسباني البالغ من العمر 20 عامًا، بدأ بعمر 5 أعوام فحسب مع نادي أليكانتي، وفي 2009، ذهب إلى فياريال الذي تألق فيه وبالتحديد في 2011 الذي فاز به بجائزة أفضل حارس مرمى في بطولة أرونا.

وفي 2013، انضم بينيا إلى برشلونة وتدرج في الفئات السنية حتى عام 2018، حتى وصل إلى برشلونة (ب).

في المراحل الأدنى، لعب بينيا مع منتخب إسبانيا تحت 16 عامًا وتحت 17 عامًا وتحت 18 عامًا وتحت 19 عامًا وتحت 21 عامًا، وشارك مع المنتخب الإسباني تحت 21 عامًا في التأهل إلى بطولة أمم أوروبا 2019 تحت 21 عامًا.

دخل بينيا قائمة فريق برشلونة (ب) في 40 مباراة، شارك أساسيًا في 34 مباراة، بينما استبعد في مرتين، ولم يغب سوى عن مباراة واحدة للإصابة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تعرف على إينياكي بينيا الحارس الثالث لبرشلونة الذي ينتظر مباراته الأولى”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب