ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

خط دفاع برشلونة صاحب النصيب الأكبر من التمريرات أمام إيبيزا!

المصدر:  |  24 يناير 2020 | الأولى, رياضة |

هبة سبور – متابعة

أثار كيكي سيتين، مدرب برشلونة الشكوك من جديد نظرًا لاعتماده على أسلوب البارسا الأفقي الجديد، وبرر هذه النظرية بأنها سمحت له باستنزاف طاقة الخصم في مباراة إيبيزا، وكان مقتنعًا بالأرقام لمعرفة كم تأثير هذا الاستنزاف ومدى الضرر الذي يمكن إلحاقه ضد فريق استقبل 3 كرات فقط على مرمى الخصم، بينهم كرة صبيانية من إيفان راكيتيتش وكرتين لجريزمان سكنتا شباك إيبيزا.

النادي الكتالوني لم يسدد ولا أي كرة على مرمى خصمه حتى الدقيقة 72، ولم يزعج خط الدفاع حتى ذلك التوقيت من مباراة دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، وأظهرت أرقامه في المباراة تمرير 187 كرة للأمام بنسبة 26% من بين 718 تمريرة، وهذه إحصائية تعتبر ملفتة للانتباه.

الأمر المدهش أن رباعي الخط الخلفي للبلوجرانا المكون من حارس المرمى نيتو، والمدافعين لينجليه وسيرجي روبيرتو وفيربو مرروا 330 كرة من الإجمالي الكلي لتمريرات النادي الكتالوني في اللقاء، بنسبة 45.9%، بينما بقية اللاعبين تقاسموا في تمريرات الكرات بنسبة 54%.

تلك الإحصائية توضح أن نصف عدد تمريرات برشلونة أمام إيبيزا كانت بين أقدام المدافعين، وبالتمعن الجيد في الأرقام نكتشف أن لينجليه مرر 114 كرة بينما رصيد جريزمان في التمريرات كان 24 تمريرة فقط، وكارليس بيريز 16 كرة، مما يعني وصول كرات قليلة لكتيبة مهاجمي البلوجرانا خلال أحداث المباراة.

استمرار برشلونة حتى الدقيقة 70 بدون أي هجمة على فريق يلعب في الدرجة الثانية لا يعتبر أمرًا بسيطًا، لا سيما أن إيبيزا ظهر في أجواء المباراة وأثبت أنه يمكنه اللعب للأمام بشكل جيد، بعدما مرر 99 كرة للأمام من ضمن 198 تمريرة بنسبة 50%.

الاستنتاج الأسوأ الذي يمكن لكيكي سيتين الخروج به أمام إيبيزا يتمثل في تجنب لاعبي الدفاع تهديد مرمى نيتو، لأن الخصم كان قريبًا من تسجيل الهدف لثاني في 3 مناسبات، بينها كرة في العارضة وإلغاء هدف، كل هذه الأمور كانت كفيلة بإقصاء النادي الكتالوني الذي ينافس على اللقب، خارج البطولة

وفي النهاية نجح سيتين في تعديل خططه لتجنب فقدان الكرة مثلما ظهر في اللقاء، وشاهدنا برشلونة في مباراتين وكأنه فريق مُسالم، أنقذه فقط أنطوان جريزمان من خسارة تاريخية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خط دفاع برشلونة صاحب النصيب الأكبر من التمريرات أمام إيبيزا!”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب