ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إشبيلية يبحث عن النقطة الأولى على سانتياجو بيرنابيو منذ 2008

المصدر:  |  18 يناير 2020 | الأولى, رياضة |

945417103786-1945417.png

هبة سبور – متابعة

يلتقي مساء اليوم السبت 18 يناير، فريق ريال مدريد أمام إشبيلية على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل النادي الملكي في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري الإسباني.

ويعتبر فريق إشبيلية من أكثر الفرق التي واجهت ريال مدريد، والجدير بالذكر أن الفريق الأندلسي لم يستطع الفوز على الفريق الملكي على مدار 12 مباراة متتالية على ملعب الأخير سانتياجو بيرنابيو منذ موسم 2008، من بينها 10 لقاءات ضمن منافسات الليجا، واثنتان في كأس ملك إسبانيا.

وبالنظر إلى إحصائيات إشبيلية أمام ريال مدريد، نجد أنه في آخر 8 مواسم لم يحصل الفريق الأندلسي على نقطة واحدة من الفرق الكبرى خارج قواعده، سواء على ملعب سانتياجو بيرنابيو، أو كامب نو معقل برشلونة، أو سان ماميس ملعب أتلتيك بيلباو، بينما نجح في اقتناص 3 نقاط على ملعب كالديرون وواندا ميتروبوليتانو، معقل أتلتيكو مدريد.

ورغم تحقيق إشبيلية ل 3 ألقاب متتالية لبطولة الدوري الأوروبي ووجوده المتكرر في دوري أبطال أوروبا ونهائيات كأس إسبانيا، إلا أنه لم يستطع الفوز على الأبيض على ملعبه طوال تلك السنوات.

ويعود آخر انتصار لإشبيلية على ريال مدريد إلى ديسمبر 2007، عندما فاز الأندلسي 4-3، حيث سجل له أدريانو وكانوتيه وريناتو وروماريك، كما شارك اللاعب خيسوس نافاس في هذا اللقاء الذي يعتبر الثاني له في الفوز على ريال مدريد بعد أول مباراة له مع إشبيلية أمام الملكي موسم 2004-2005.

وقد اعتزل جميع لاعبي إشبيلية الذين شاركوا في آخر فوز لهم على الأبيض باستثناء خيسوس نافاس الذي يسعى اليوم لتكرار فوز فريقه بعد 12 عامًا.

الجدير بالذكر أن اثنين من لاعبي إشبيلية الذين شاركوا في آخر فوز على الميرينجي وهما: فرناندو نافارو وجوليان إسكودي، متواجدان حالياً في النادي الأندلسي ولكن في الطاقم الإداري للفريق.

ويحتل حالياً فريق ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 40 نقطة بالتساوي مع غريمه التقليدي فريق برشلونة صاحب نفس رصيد النقاط ولكن الفريق الكتالوني يتفوق فقط بفارق الأهداف، أما إشبيلية فيحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة..

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إشبيلية يبحث عن النقطة الأولى على سانتياجو بيرنابيو منذ 2008”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب