ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بورتريه : جمال السلامي… المغربي الذي طلبه نادي ريال مدريد

المصدر:  | 11 مايو 2013 | رياضة |

2417771152013-acf33241777.png

عندما يتحدث، يعطي لكل كلمة جملة معناهما… لا يهمه أن يتوقف قبل أن يواصل كلامه، فقط لكي لا يقول شيئا لم يفكر فيه جيدا، ولم يخمن تبعاته وعواقبه.
قبل ثلاثة مواسم، كان جمال السلامي، مدربا للدفاع الجديدي، وقاده إلى الفوز ببطولة الخريف والتفوق على مجموعة من الأندية، لكن كلما سأله أحد عن لقب البطولة، إلا وأجاب أن فريقه لا يتوفر على تجربة البطولات والألقاب.
وذلك ما كان، فقد خسر الدفاع الجديدي اللقب في الدورات الأخيرة، وهناك من انتقد السلامي على تواضع طموحه، لكن كثيرين قالوا إنه لم يبع الوهم إلى الجديديين، الذين تحول فريقهم، بعد مغادرة السلامي، من منافس على المراكز المتقدمة إلى مصارع على تفادي النزول إلى القسم الثاني.
وفي الموسم الماضي، كان الفتح متقدما على منافسيه بفارق وصل إلى أكثر من عشر نقاط، لكن جمال السلامي تجنب أن يعد بالفوز باللقب، الذي قال إنه لا يوجد ضمن الأهداف المسطرة مع إدارة النادي.
ولكن هدوء المدرب الشاب في تصريحاته، وفي حياته أيضا مع زوجته وأبنائه، يخفي كثيرا من الجرأة في عمله، إذ لا يتوانى في اتخاذ قراراته، بدليل حجم التغييرات التي أجراها الموسم الماضي في فريق لم تمر سوى شهور على تتويجه بكأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس العرش مع سلفه الحسين عموتة.
ولد جمال السلامي، في سادس أكتوبر 1970 بالدار البيضاء، وبها تعلم كرة القدم، إلى أن التحق بفئات جمعية الحليب البيضاوية، الذي كان ضمن جيله الذهبي، قبل أن يتم حل الفريق ويندمج مع الرجاء.
وفي الرجاء، واصل جمال السلامي تألقه، وصار لاعبا في المنتخب الوطني، ما أهله إلى ولوج الاحتراف عبر بوابة بسيكتاش التركي، الذي كان يدربه الويلزي جون توشاك، ولما أصبح الأخير مدربا لريال مدريد، لم يجد لاعبا يقترحه على النادي إلا اللاعب المغربي جمال السلامي، لكن ذلك لم يكتمل.
وعاد السلامي بعد نهاية تجربته الاحترافية إلى المغرب، حيث أصبح مدربا في فريقه السابق الرجاء، بداية بفريق الأمل، قبل الانضمام إلى الفريق الأول، ثم غادره نحو اتحاد تواركة، فحسنية أكادير ثم الدفاع الجديدي، ليحط الرحال بالفتح الرياضي، بداية من الموسم الماضي.

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بورتريه : جمال السلامي… المغربي الذي طلبه نادي ريال مدريد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب