النسخة الحالية عربي | إن كنت ترغب في تغيير النسخة، إضغط على النسخة الدائمة:Français  - English           
مقالاث مشابهة

بلخضر : لا تذبحونا بسكيــن الهزيمة ..!!

المصدر:  | 31 مارس 2013 | رياضة |

2157273132013-e7d87215727.png

في فترات سابقة، تحدثت العديد من التقاريرعن يونس بلخضر والتحاقه بنادي اسبانيول في الليجا، قبل أن يتجه صوب البرتغال للعب في صفوف مارتيمو وهي الصفقة التي ربح من خلالها الوداد 300 ألف دولار..

بلخضر لعب للرجاء، والوداد ثم الجيش المغربي وهو الثالوث المرعب في الكرة المغربية، تحدث عن حظوظ الجيش في مباراة الإياب بكأس الكونفدرالية أمام النصر الليبي ثم تقييمه للتفاعلات التي حدثت بعد مباراة تنزانيا ودفاعه عن لاعبي الدوري المغربي.
 
عاد الجيش بتعادل أمام النادي القنيطري وكان من شأن الإنتصار أن يقربه أكثر من الرجاء، هل عانيتم من الإرهاق بعد رحلة دار السلام أم كان هناك سبب آخر لظهور الجيش بغير مظهره القوي؟
 
لا أعتقد أن الأمر يستحق كل هذا التهويل لأن التعادل أمام النادي القنيطري بملعبه يبقى نتيجة طيبة ومهمة، خاصة بعد خسارة الرجاء أمام المغرب التطواني.

لا يمكن الفوز في جميع المباريات و سلسلة الإنتصارات التي تحققت لابد لها في نهاية المطاف من نهاية أو انكسار والتعادل ليس نتيجة سيئة كما قلت لك.
 بخصوص الإرهاق طبيعي جدا أن يكون هناك تأثر واللاعب ليس آلة ويحتاج لوقت لالتقاط أنفاسه.
 
إذن مازلتم متأكدون من إمكانية لحاقكم بالرجاء في المقدمة؟

بطبيعة الحال والدوري لا يزال في أهم أشواطه، وهناك الكثير من المباريات التي ستكون حاسمة في نهاية المطاف في ترجيح كفة هذا الطرف على حساب الثاني.

اللاعبون يملكون إرادة كبيرة للبقاء في دائرة المنافسة على الدرع ولا يمكن أن ننزل أيدينا، مازلت لدينا مباراة مؤجلة أمام الوداد الفاسي، وسنلعب لقاء كلاسيكو في الدار البيضاء، سيكون هاما وفاصلا لتحديد البطل أمام الرجاء، ونحن واثقون من قدرتنا على مباغتة الجميع والتأكيد على استحقاقنا التواجد في كأس العالم للأندية نهاية السنة الحالية.
 
ألم يتأثر لاعبو الجيش الدوليون بما حدث أمام تنزانيا؟

مسألة التأثر حاضرة سواء كان اللاعب يلعب في صفوف الجيش أو غير الجيش، لأنه لا أحد يرضيه أن يخسر المنتخب المغربي بتلك الطريقة، سيما وأنه كان بإمكاننا حسم المباراة في الجولة الأولى.

اللاعبون نسوا ما حدث بتنزانيا لأنها صفحة يجب أن تطوى بسرعة كبيرة ويجب الإلتفات للمستقبل، وما يهمني هو أن لا يسلخ جلد لاعب الدوري المغربي لأنه ما يزال يطمح لتقديم الإضافة ويحلم برد الإعتبار لنفسه عقب هذه المباراة.
 
ارتباطا بالمنتخب المغربي والمباراة الكارثية أمام تنزانيا، هل لك أن تطلعنا عن ردود الفعل بعد الخسارة خاصة وكون اللاعبون التزموا الصمت بعد المواجهة ولم نتلق تصريحات كثيرة؟

لقد كان جوا جنائزيا في غرفة ملابس المنتخب المغربي لأنه كنا ندرك أن هناك جمهورا لن يعجبه ما حدث ولا حتى وسائل الإعلام المغربية التي دافعت على لاعبي الدوري.
 كان الشعور بالصدمة كبيرا، لا أحد منا صدق ان الأسود خسروا بتلك الطريقة، لأنه خلال معسكر الإمارات كان هناك إجماع  كبير على ضرورة تقديم مباراة بجودة عالية وعلى العودة بالإنتصار..
 للأسف كرة القدم لا تخضع لمنطق ومن لم يشاهد المباراة سيصدر حكما قاسيا في حقنا.
 
ينتقل الجيش لليبيا بداية الأسبوع الحالي، ماذا عن مواجهة النصر في كأس الكونفدرالية؟

لن تخرج عن طبيعة لقاءات الدربي الصعبة، المنافس صعب المراس وهذا اكتشفناه خلال مباراة الذهاب، والإيجابي هنا هو أننا تعرفنا على طريقة لعبه وأسلوبه.
لن يكون هناك طرف بأفضلية على حساب الثاني المباراة ستلعب وكأن مباراة الذهاب غير موجودة.
 
ألن يكون لامتياز الهدف المسجل بالرباط تأثير على المباراة؟

ستكون مجازفة كبيرة لو لعبنا على التعادل واطمأن اللاعبون للهدف المسجل في مباراة الذهاب، سنلعب بعقلية المنتصر ومحاولة تسجيل هدف مبكر في مرمى النصر لأنه السبيل الوحيد لإرباكه، وبعودة بعض اللاعبين الذين تغيبوا عن مباراة القنيطري سيكون الجيش أكثر اكتمالا وجاهزية.

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بلخضر : لا تذبحونا بسكيــن الهزيمة ..!!”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب