ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أرقام لم تشاهدها من قبل عن برشلونة وباريس سان جيرمان

المصدر:  | 31 مارس 2013 | رياضة |

2156983132013-d7034215698.png

لا شك بأن الكثير عبر العالم ينتظرون مواجهة برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي في دور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا ، فالكل يعلم أنها لن تكون مواجهة سهلة لأيا من الفريقين ، ورغم أنه على الورق المرشح برشلونة ، إلا أن الفريق الباريسي قادر على الاطاحة بالعملاق الكاتلوني نظرا للتوازن الذي يملكه في جميع خطوطه ، ووجود لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين وأصحاب المهارات والقوة البدنية .

ففريق العاصمة الفرنسي من خلال أرقامه في بطولة دوري الأبطال فإنه أفضل من فريق كاتلونيا ، ففريق ابراهيموفيتش فاز في بطولة هذا العام في 6 مباريات مقابل هزيمة واحدة فقط كانت من بورتو وتعادل وحيد كان ضد فالنسيا ، في حين فاز برشلونة في خمس مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مبارتين ضد ( ميلان ، سيلتيك الاسكتلندي ) ، وليس هذا فقط بل إن الفريق الباريسي هجوميا ودفاعيا أفضل من برشلونة ، حيث أنه سجل في بطولة هذا العام 17 هدف واستقبل 5 أهداف ، في حين سجل برشلونة مجموع 15 هدف واستقبل 7 أهداف .

ومن خلال الاحصائيات فإن الشوط الأول هو المفضل للفريق الباريسي لتسجيل الأهداف حيث سجل فيه 10 أهداف مقابل 7 في الشوط الثاني ، وفترات التسجيل المفضلة لديه في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث سجل فيه 6 أهداف ، بينما في برشلونة فهناك توازن بين الشوط الأول والثاني ، حيث سجل الفريق في الشوط الأول 8 أهداف مقابل 7 في الشوط الثاني ، وأفضل فترات التسجيل للفريق في النصف ساعة الأول من المباراة حيث شهد مجموع 5 أهداف .

وعلى مستوى البطاقات فإن الفريقان متقاربان الى حد كبير ، ففريق العاصمة تلقى لاعبوه 16 بطاقة منهم 15 صفراء وبطاقة حمراء ، في حين تلقى لاعبو برشلونة مجموع 15 بطاقة منهم 14 بطاقة صفراء وبطاقة واحدة حمراء .

وعلى مستوى الهدافين ، فإن هداف برشلونة في البطولة هو ليونيل ميسي الذي سجل 8 أهداف ، بينما هداف باريس سان جيرمان هو لافيتزي الذي سجل مجموع 5 أهداف ، ومتوسط التسجيل لدى باريس في المباراة الواحدة أفضل من برشلونة حيث يسجل الفريق في المباراة الواحدة بمعدل 2.13 هدف ، في حين يسجل برشلونة بمعدل 1.88 هدف في المباراة الواحدة .

ومن المثير أن جميع أهداف باريس سان جيرمان داخل المنطقة ولم يسجل الفريق أي هدف من خارج المنطقة ، بينما أهداف برشلونة منها 10 داخل المنطقة و5 خارج المنطقة ، وكلا الفريقين لديهم هدف واحد فقط من ضربة رأسية .

أكبر نتيجة لبرشلونة في البطولة كانت ضد ميلان في اياب ربع النهائي عندما فاز برباعية نظيفة ، بينما أكبر نتيجة لباريس سان جيرمان كانت ضد دينامو زغرب بنتيجة 4-0 في دور المجموعات ، ويتفوق برشلونة على فريق العاصمة من حيث المحاولات على المرمى ، فالفريق الكاتلوني له 73 محاولة على المرمى مقابل 60 لفريق العاصمة ، ولكن محاولات باريس سان جيرمان كانت أكثر نجاعة من محاولات برشلونة ، ونلاحظ ذلك من خلال تفوق محاولات باريس داخل المنطقة على محاولات برشلونة ، حيث لفريق العاصمة 45 محاولة داخل منطقة الجزاء مقابل 43 لبرشلونة .

في حين على مستوى التمريرات فلا أحد يتفوق على برشلونة في ذلك ، فهو الأكثر تمريرا للكرات في بطولة هذا الموسم برصيد 6640 تمريرة ، بينما بلغت عدد تمريرات باريس سان جيرمان الى 4434 تمريرة ، وركنيات برشلونة في البطولة أكثر من ركنيات باريس سان جيرمان ، حيث تحصل برشلونة على 52 ركلة ركنية مقابل 36 لباريس سان جيرمان ، واحتسبت ركلة جزاء واحدة لفريق العاصمة ولم تحتسب أي ركلة جزاء لبرشلونة .

وعلى مستوى الأخطاء المرتكبة فإن برشلونة أفضل من باريس سان جيرمان ، حيث ارتكب لاعبو الفريق الكاتلوني فقط 64 خطأ مقابل 103 للاعبو باريس سان جيرمان ، واحتسب للاعبي برشلونة 125 خطأ مقابل 108 للاعبي باريس سان جيرمان .

وعلى مستوى تاريخ اللقاءات بين الفريقين ، فإن الكفة متوازنة حيث فاز باريس سان جيرمان مرة وفاز برشلونة مرة وتعادلا في مباراة واحدة ، وجدير بالذكر أن فوز باريس سان جيرمان الوحيد على برشلونة كان في نفس الدور الذي سيواجهه فيه هذا الموسم .

ومن خلال الأرقام يتضح لنا تفوق بسيط لباريس سان جيرمان على برشلونة ، ولكن هناك تقارب كبير بين أرقام الفريقين ، لذلك كل الاحتمالات واردة في هذه المواجهة ، فمن ياترى سيتفوق على من في ربع النهائي …؟؟؟

هبة سبور 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أرقام لم تشاهدها من قبل عن برشلونة وباريس سان جيرمان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب