ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

التاريخ في صالح اليوفنتوس .. فهل سيبتسم للبايرن هذه المرة ..؟؟

المصدر:  | 31 مارس 2013 | رياضة |

2156963132013-83891215696.png

ينتظر عشاق كرة القدم عبر العالم المواجهة الكبيرة التي سيشهدها الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا والتي ستجمع فريق بايرن ميونخ الألماني بفريق اليوفنتوس الايطالي ، في مواجهة لاتقبل القسمة على اثنين ، سيحاول كل طرف فيها أن يتغلب على الآخر ليحتفظ بحظوظه في التواجد في الدور قبل النهائي .

هذه المواجهة لن تكون الأولى بين العملاقين على مستوى المباريات الرسمية  فقد سبق وأن التقيا من قبل في أربع مباريات سابقة ، ومن المثير أن جميع هذه المباريات كانت في دور المجموعات ، ولكن الكفة في صالح فريق السيدة العجوز الذي تغلب على عملاق بافاريا في ثلاث مباريات مقابل فوز وحيد فقط للبايرن .

وخلال هذه المواجهات الأربع سجل لاعبو اليوفنتوس مجموع 5 أهداف مقابل 3 أهداف للاعبو بايرن ميونخ ، وكان أول لقاء بينما في أكتوبر 2004 في تورينو وفاز به اليوفنتوس 1-0 ، واللقاء الثاني كان في الأليانز ارينا في نوفمبر 2004 وفاز به اليوفنتوس أيضا بنفس النتيجة 1-0 ، واللقاء الثالث كان في أكتوبر 2005 فاز به البايرن بنتيجة 2-1 هدفي (دايسلر ، ديميكيلس) وهدف اليوفنتوس سجله ابراهيموفيتش ، والمواجهة الأخيرة بينهما كانت في نوفمبر 2005 وفاز بها اليوفنتوس 2-1 وشهدت طرد نجم باريس سان جيرمان الحالي ابراهيموفيتش ، وسجل هدفي اليوفي تريزغيه وهدف البايرن سجله دايسلر .

ومن خلال أرقام الفريقين في بطولة هذا الموسم ، فسنجد أن البايرن يتفوق هجوميا على اليوفي ، في حين يتفوق اليوفي دفاعيا على البايرن ، وسجل لاعبو العملاق البافاري مجموع 18 هدف مقابل 17 لليوفنتوس ، في حين استقبل البايرن مجموع 10 أهداف مقابل 4 أهداف فقط استقبلهم اليوفنتوس .

البايرن يملك أفضل متوسط للتهديف رفقة ريال مدريد حيث يسجل بمعدل 2.25 هدف في المباراة الواحدة ، في حين يسجل اليوفنتوس بمعدل 2.13 هدف في المباراة الواحدة ، ولدى البايرن هدف وحيد من ركلة جزاء وهدفان من ضربة رأسية ، ومن بين أهدافه 13 داخل المنطقة و5 خارج المنطقة ، بينما لدى اليوفي هدف من ضربة رأسية و13 من داخل المنطقة و4 فقط من خارج المنطقة .

ومن خلال المحاولات على المرمى فهناك توازن بين الفريقين ، حيث حاول لاعبو البايرن 70 محاولة على المرمى مقابل 69 لليوفي ، ولكن فريق السيدة العجوز يتفوق في محاولاته داخل المنطقة حيث له 40 محاولة داخل المنطقة مقابل 37 للبايرن ، ويتفوق البايرن على اليوفي من حيث التمرير ، حيث مرر الفريق حتى الآن مجموع 4863 تمريرة مقابل 4190 لليوفي ، و77% من تمريرات البايرن صحيحة مقابل 72% من تمريرات اليوفي صحيحة .

استحواذ البايرن على الكرة يبلغ نسبة 58٪ ، بينما استحواذ اليوفي على الكرة يبلغ نسبة 49% ، ومن خلال سجل البطاقات فإن بطاقات البايرن أكثر من اليوفي حيث تحصل لاعبو البايرن على 21 بطاقة منهم 20 صفراء وبطاقة حمراء ، بينما لاعبو اليوفي تحصلوا على 16 بطاقة جميعهم صفراء .

ارتكب لاعبو البايرن مجموع 106 خطأ مقابل 114 خطأ ارتكبهم لاعبو اليوفي ، واحتسب للبايرن مجموع 124 خطأ مقابل 95 لليوفنتوس ، وتعد مباراة البايرن ضد  ليل هي الأكثر تهديفا للفريق البافاري حيث سجل فيها 6 أهداف ، بينما أكبر فوز لليوفي في البطولة كان ضد نورشيلاند برباعية نظيفة في دور المجموعات .

وأهداف اليوفنتوس في الشوط الأول بلغت عدد 8 أهداف مقابل 9 أهداف في الشوط الثاني ، بينما البايرن سجل 10 أهداف في الشوط الأول مقابل 8 أهداف في الشوط الثاني ، وأفضل فترات التسجيل لدى اليوفي الربع ساعة الأخير من المباراة حيث شهد 6 أهداف ، بينما الوقت المفضل للبايرن للتسجيل أول نصف ساعة من المباراة حيث شهد هذا الوقت 9 أهداف من العملاق البافاري .

فياترى من سيتفوق على من في ربع النهائي ويحجز مقعدا في قبل النهائي ..؟

هبة سبور 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “التاريخ في صالح اليوفنتوس .. فهل سيبتسم للبايرن هذه المرة ..؟؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب