ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

العربي أحرضان : لا يمكن منح رشيد الطوسي مهلة ثانية ..!!

المصدر:  | 31 مارس 2013 | رياضة |

2155313132013-c9b51215531.png

ردود فعل قوية ومتباينة لدى العديد من الأسماء الرياضية، التي تركت بصماتها في تاريخ الكرة المغربية، ومن بين هذه الأسماء الوازنة، اللاعب العربي أحرضان، الذي حمل قميص فريق الوداد البيضاوي، وفاز معه بألقاب وطنية وكأس العرش في أكثر من مناسبة، كما لعب لألوان المنتخب الوطني أيام الزمن الجميل.
العربي أحرضان، صادفته الجريدة بعد نكسة تانزانيا، والذي أدلى بوجهة نظره حول هذه الهزيمة المذلة، مشيرا إلى أن خسارة النخبة الوطنية أمام منتخب اعتبره «نكرة»، طامة، وبحسرة كبيرة يقول «إننا نتألم جميعا، كلاعبين قدامى، وكمواطنين، وككل المتتبعين لكرة القدم، ولم نكن ننتظر هذه المهزلة. كنا متفائلين في وقت سابق، بعدما أسندت أمور الإدارة التقنية للمنتخب الوطني للأطر الوطنية، لكن المنهجية التي نهجها المدرب رشيد الطلوسي كانت واضحة، وكانت لدينا تكهنات بالمردودية الضعيفة للعناصر الوطنية. وقد حاول تغيير الخطة باعتماده على مجموعة من اللاعبين المحليين، لكنه لم يصب. كمثل الغراب الذي أراد أن يقلد الحمامة، إلا أنه فقد كل شيء». لهذا يقول العربي أحرضان «يجب إعادة النظر في العديد من الأمور. فمن الممكن أن نبتعد عن أي مشاركة لمدة سنة، مثل بعض المنتخبات القريبة من بلدنا والتي نظمت شؤونها لمدة سنتين، وعادت بقوة. وأقولها بصراحة إننا نفتقد الرجولية داخل رقعة الملعب، فليست هناك قتالية. رغم أن كل الإمكانيات متوفرة، وكل الظروف الملائمة من معسكرات خارج أرض الوطن، وامتيازات ومنح، مصاريف باهضة، لكن بدون جدوى. المسؤولية يتحملها أيضا اللاعبون… ولا يمكن منح رشيد الطوسي مهلة ثانية. إذ على الجامعة أن تجمد نشاط المنتخب لمدة سنة أو سنتين بإعداد عناصر قوية قادرة على حمل القميص الوطني، كما كان يحمله اللاعبون في سنوات مضت».
وبخصوص فريقه الأم الوداد البيضاوي فقد تأثر العربي أحرضان للهزيمة أمام نهضة بركان، لأن هذه النتيجة ستشكل بالنسبة له عائقا، وابتعادا عن المطاردة، وسوف يحاسب الوداد عن هذا اللقاء. وبخصوص لقب الموسم، فـ «الأمور أصبحت صعبة، بعدما كنت متفائلا بالفوز بلقب البطولة لهذا الموسم». لكن يشير على أن الهزيمة أمام بركان بعثرت كل الأوراق.
وحول البطولة «الاحترافية»، يؤكد أحرضان أنه لا يرى أي احتراف، أمام متطلبات العديد من الفرقة الوطنية، وافتقادها لبعض المواصفات والمقاييس الخاصة بالاحتراف كباقي بعض أندية أوربا. فالاحتراف يقول العربي أحرضان«يستوجب احتضان مؤسسات اقتصادية وصناعية كبيرة وكذا مستثمرين للأندية الوطنية، وبذلك سنضع القاطرة في سكتها الصحيحة».

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “العربي أحرضان : لا يمكن منح رشيد الطوسي مهلة ثانية ..!!”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب