ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

لحراري : الأخطاء حرمتنا من المنافسة على معانقة درع البطولة

المصدر:  | 30 مارس 2013 | رياضة |

2152873032013-8cc5e215287.png

عبر عبد النبي لحراري قائد المغرب الفاسي عن أسفه للبداية السيئة للنادي هذا الموسم والتي كانت سببا حسب وصفه في التأثير على حظوظه في المنافسة على الدرع.

لحراري تحدث عن الرهانات الكبيرة للمغرب الفاسي هذا الموسم وعددها في احتلال المركز الثالث للمشاركة في كأس الكونفدرالية من جديد والتي يحمل عنها ذكريات جميلة بعد التتويج بها قبل عامين وأيضا الفوز بكأس المغرب قبل رحيله عن للنادي بنهاية الموسم الحالي إذ سيصبح حرا طليقا.

ولخص لحراري خسارة الأسود بتنزانيا في كلمة واحدة نترك قراء كووورة يكتشفونها في الحوار التالي:
 
وقعتم في شراك الخسارة الثانية هذا الموسم أمام الفتح الرباطي ، برأيك ما هي أسباب الأداء الذي خالف تطلعات مناصريكم بعد سلسلة من النتائج الإيجابية؟

عبد النبي لحراري : لكل بداية نهاية ، ومن الطبيعي أن تنتهي الفترة الإيجابية التي استمرت لجولات واستمرت لفترة طويلة بدليل أننا تجرعنا مرارة هزيمة واحدة منذ بداية الموسم وهو الإنجاز الذي كان يتقاسمه معنا الرجاء قبل أن يخسر بدوره أمام المغرب التطواني.
قدمنا مباراة متوسطة والسبب هو الشعور بالإرهاق و العياء نتيجة خوض الكثير من المواجهات في الفترة الأخيرة و حتى السفريات الطويلة، بين كأس شالنج وتحدي المستقبل ثم لقاءات الدوري لذلك جاءت الهزيمة أمام الفتح بطريقة لم نتقبلها.
 

هل كانت الخسارة مرادفة لتخليكم عن حلم المنافسة على الدرع؟

عبد النبي لحراري : مبدئيا العودة في السباق للمنافسة على الدرع صعبة للغاية وليست متاحة أمامنا بحكم الفارق الكبير عن الرجاء والذي يصل ل 13 نقطة وهو أمر صعب التدارك قبل نهاية الموسم بجولات.
هدفنا الكبير كان و ما يزال هو المنافسة على احتلال مرتبة مشرفة وأقصد بها المرتبة الثانية وإن تعذر ذلك سننافس على الصف الثالث الذي يمثل بوابة للعودة من جديد لكأس الكونفدرالية التي توجنا بلقبها السنة ما قبل الماضية.
 
ظهر المغرب الفاسي قويا في بعض المباريات وخاصة خلال مرحلة الإياب ، برأيك لماذا لم ينافس على الدرع على ضوء التركيبة البشرية الهامة التي يتوفر عليها؟

عبد النبي لحراري : هي أخطاء البداية والإنطلاقة المتعثرة التي كانت سببا في التأثير على حظوظنا و كانت حاسمة في إضعاف حظوظنا.
حسابيا وبلغة الأرقام حققنا عودة كبيرة وربحنا الكثير من المسافات وحرقنا المراحل في ترتيب الدوري لكننا وجدنا أنفسنا أبعد ما يكون عن اللحاق بالرجاء الذي جمع نقاطا كبيرة في بداية الموسم.
 
من ترشح للتتويج بدرع الدوري هذا الموسم؟

عبد النبي لحراري : أظن أنه وبعد معاينة سقوط الرجاء بتطوان وعجز الجيش والوداد عن استغلال الوضع بتعادلهما على التوالي ، يصعب تقديم تخمين بمن سيكون صاحب الحظ والنصيب هذا الموسم.
يبدو لي الرجاء مرشحا كبيرا رفقة الجيش والوداد وإن أتيحت لنا الفرصة كلاعبين للمغرب الفاسي استغلال الوضع وسقوط المنافسين فإننا سنلعب حظوظنا لأننا لا نوجد تحت تأثير أي ضغط.
 
ما هي طموحاتك المستقبلية ، عدت قويا بعد تجربة غير موفقة مع الجيش هل ستواصل رفقة المغرب الفاسي؟

عبد النبي لحراري : عندي عقد يمتد لنهاية الموسم الحالي و سأحترمه ، بل سأعطي كل ما أملك للنادي الذي له فضل كبير
على مسيرتي الكروية.
أتطلع لترجمة حلم قديم هو اكتشاف تجربة الإحتراف، لا يهمني إن كان بالخليج أو أوروبا المهم أن أضع مؤهلاتي تحت مجهر الإختبار بعيدا عن المغرب.
 
في الختام كيف تفاعلت مع هزيمة المنتخب المغربي بتنزانيا؟

عبد النبي لحراري : بكل أسف أقول أن ما يحدث للمنتخب المغربي أمر غير مفهوم و غير مبرر ، لأننا نتوفر على إمكانات تفوق بكثير ما هو متاح لمنافسين من عيار خفيف أصبحوا يستقون على الأسود.
لا أجد غير كلمة آسف لما حدث لأنها في اعتقادي تلخص كل الحسرة التي أشعر بها ويشعر بها كل المغاربة.

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لحراري : الأخطاء حرمتنا من المنافسة على معانقة درع البطولة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب