ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ميسي يصبح اللاعب الأول الذي يسجل في مرمى كل فرق الدوري الإسباني.

المصدر:  | 30 مارس 2013 | رياضة |

2152813032013-b1214215281.png

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وتحطيم الأرقام القياسية بينما سقط فريقه برشلونة في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه سلتا فيغو السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في مسيرته للتتويج بلقب المسابقة.

على استاد “بالايدوس” في فيغو، أحرز ليونيل ميسي “المرهق” هدفه الـ43 في الدوري الإسباني حتى الآن، وكان الهدف الثاني لبرشلونة قبل تعادل أصحاب الأرض.

وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 75 نقطة وبفارق 14 نقطة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي يستطيع تقليص الفارق من خلال مباراته المقررة اليوم مع ريال سرقسطة.

وعزز ميسي موقعه في صدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق 16 هدفا أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وأصبح ميسي مهيئا لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله في الموسم الماضي عندما أحرز 50 هدفا في الدوري الإسباني وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.

وتغلب ميسي على شعور الإجهاد بعد رحلته إلى بلاده، للمشاركة مع المنتخب لاأرجنتيني في التصفيات المؤهلة لكأس الاعلم 2014، وحقق اليوم إنجازا جديدا مع عودته وفريق برشلونة لاستئناف مسيرتهما الرائعة في الدوري الأسباني.

ومع نجاح ميسي في هز شباك مضيفه سلتا فيغو اليوم، يكون النجم الأرجنتيني الفذ قد هز شباك جميع فرق المسابقة على التوالي ليكون أول لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

ونجح ميسي في هز شباك منافسيه خلال 19 مباراة متتالية في الدوري الإسباني وكانت آخر مباراة فشل فيها في هز الشباك بالمسابقة هذا الموسم هي لقاء سلتا فيغو في الدور الأول للمسابقة وذلك على استاد “كامب نو” في برشلونة رغم فوز برشلونة 3/1 .

وشهد استاد “بالايدوس” من قبل هدفا لميسي في موسم 2006/2007 قبل هبوط سلتا فيغو لدوري الدرجة الثانية الذي استمر فيه خمسة مواسم متتالية.

وكان هدف ميسي في هذه المباراة في شباك خوسيه مانويل بينتو الذي كان حارسا لسلتا فيغو ولكنه حرس اليوم مرمى برشلونة في غياب فيكتور فالديز حارس المرمى الأساسي للفريق بسبب الإيقاف.

وعزز ميسي اليوم الرقم القياسي الذي يمتلكه في عدد المباريات المتتالية التي يهز فيها الشباك بالدوري الإسباني والذي بلغ اليوم 19 مباراة متتالية.

وكانت مباراة اليوم استعدادا جيدا لبرشلونة قبل مباراته المهمة والمرتقبة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وإن سقط برشلونة في فخ التعادل.

وقد تشهد هذه المباراة في باريس عودة المدرب تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة إلى مقاعد الجهاز الفني بعدما غاب عن مباريات الفريق في الفترة الماضية بسبب تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية لاستكمال العلاج بعد العملية الجراحية التي أجراها لاستئصال ورم سرطاني.

وغاب فيلانوفا عن مباراة اليوم طبقا لنصائح الأطباء رغم عودته إلى برشلونة.

وحمل ميسي شارة القيادة في بداية المباراة اليوم لغياب عدد من اللاعبين الأساسيين حيث منحهم الجهاز الفني الراحة استعدادا للقاء سان جيرمان.

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ميسي يصبح اللاعب الأول الذي يسجل في مرمى كل فرق الدوري الإسباني.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب