ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنعبيشة يعترف : حصيلة المنتخب في دوري الصداقة لم تكن في مستوى تطلعاتنا

المصدر:  | 30 مارس 2013 | رياضة |

2151973032013-35810215197.png

شارك مؤخرا المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في دورة الصداقة الكروية بقطر، ورغم نتائجه غير الإيجابية فإن هذه المشاركة كانت مفيدة على المستويين الفني والتكتيكي، إذ خرج المدرب المغربي حسن بنعبيشة برؤية واضحة ستمكنه من تحديد مواضع الخلل وبالتالي وضع برنامج تحضيري مستقبلي لهذا المنتخب المقبل على إستحقاقات كبيرة.

في هذا الحوار الحصري لحسن بنعبيشة سنقف عن ظروف التحضير لدورة قطر والخطوط العريضة لبناء منتخب أولمبي مستقبلي.

هل أنت راض عن النتائج التي تحققت في دوري قطر للصدافة؟
“رقميا لم تكن المشاركة في مستوى تطلعاتنا، إذ نلنا ثلاث هزائم ، لكن في ما يخص الأداء الفني العام لمنتخبنا فهو يبشر بالخير، إذ أظهر اللاعبون روح قتالية عالية في المباريات الثلاث، والنتائج المسجلة لا تعكس عطائهم الجيد في الدورة، وهذا بشهادة الفنيين الذين تابعوا المبارايات”.

ثلاث هزائم وبحصص صغيرة هل مردها إلى سوء التركيز أم لظروف التحضير؟
” لم تكن إستعداداتنا لدورة قطر كما كنا نريد، إذ أن الظروف لم تسمح لنا بالتحضير بشكل مناسب، فقد إجتمعنا لأسبوع فقط ودون إكتمال الصفوف لإلتزام لاعبي الفتح الرباطي والمغرب التطواني بالتصفيات الأفريقية، ثم توجهنا إلى قطر وبعد 48 ساعة أجرينا أول مباراة أمام إيران ظهر اللاعبون في دقائقها العشرين الأولى بمستوى فني جيد، لكن بعد ذلك سيطر عليهم الإرهاق نتيجة السفر والفرق الزمني بين المغرب وقطر وكانت النتيجة لصالح إيران عبر ركلة جزاء الكل اعترف بأنها لم تكن مشروعة”.

وفي المباراتين الثانية والثالثة أمام تركيا وقطر ؟
“تعلمون أن منتخبنا كان هو أصغر المنتخبات من ناحية سن اللاعبين “مواليد 93 و94 و95″ ، وكان مطعما فقط بخمسة لاعبين سنهم ما بين 22 و23 عاما، هذا المعطى كان عاملا من العوامل التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج.. لكن لم يمنعنا هذا بالقيام بمباريات في المستوى أمام تركيا وقطر والأهداف التي سجلت علينا جاءت كلها عبر كرات تابثة، ولم تكن نتيجة بناءات هجومية من جمل تكتيكية وفنية”.

أكيد أنك إستفدت كثيرا من هذه المشاركة؟
“بطبيعة الحال خرجنا بإستفادة كبيرة ستدعم تصوراتنا المستقبلية لبناء منتخب تنافسي جيد سيدخل إستحقاقات ألعاب البحر الأبيض المتوسط والألعاب الإسلامية والتصفيات الأفريقية والأولمبية”.

هل حددتم معدل الأعمار التي ستعتمدون عليها بالمنتخب القادم؟
“سطرنا برنامجا يهدف إلى تحديد معدل أعمار اللاعبين الذين سنعتمد عليهم في تشكيل المنتخب المغربي الأولمبي وسيكونون من مواليد 94 و95 و96، وهذه الأعمار هي النواة التي سيتشكل حولها منتخبا يمثل المغرب في الإستحقاقات الأفريقية والدولية القادمتين”.

بالنسبة لك هل بإمكانك الإشراف على المنتخب الأولمبي القادم، بحكم أن غالبية لاعبيه أشرفت عليهم بمنتخب الشباب وتعرفهم جيدا؟
“أولا أنا لا أحدد مصيري في الإشراف على المنتخب الأولمبي لأن ذلك من إختصاص الإتحاد المغربي الذي أرتبط معه بعقد سينتهي سنة 2014، وإذا ما كان هناك تفكير في إلحاقي بمنتخب المغرب الأولمبي فسيكون ذلك شرف لي، وأنا مستعد لتحمل المسؤولية للإستمرار في العمل الذي بدأته مع العديد من اللاعبين لحظة إشرافي عليهم بمنتخب الشباب”.

بماذا تحب أن تختم هذا الحوار؟
“لا تفوتني هذه المناسبة دون أن أوجه شكري الخالصة لموقع “كووورة” الذي يفتح لي كل مرة نافذة أطل عبرها على رواده مغاربة وعرب، كما أريد أن أوجه شكري للأشقاء القطريين على حسن الضيافة خلال دورة الصداقة وأيضا الفنيين المغاربة الذين يعملون بهذا البلد المضياف على اهتمامهم ووقوفهم بجانب منتخبنا، والشكر موصول للإتحاد المغربي الذي ما فتئ يقدم دعمه لي ولهؤلاء اللاعبين الشباب”.
 هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنعبيشة يعترف : حصيلة المنتخب في دوري الصداقة لم تكن في مستوى تطلعاتنا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب