ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فرق بطولة الهواة تطالب الجامعة بالدعم و تهدد بالتصعيد

المصدر:  | 30 مارس 2013 | رياضة |

2151203032013-b2a49215120.png

اجتمع ممثلو أندية القسم الأول هواة شطر الجنوب، في لقاء تواصلي بأحد الفنادق بالمحمدية مساء يوم الأربعاء الماضي لتدارس الأزمة التي لحقت شطر الجنوب جراء تأجيل 16 مباراة، واقتراح حلول لتجاوز كل المعيقات التي من شأنها أن تؤثر على السير الطبيعي لمنافسات هذا الموسم.
وأجمع المشاركون في تدخلاتهم على أن أهم نقطة في جدول أعمال اللقاء هي المباريات المؤجلة، التي قالوا إن رئيس الجامعة لا يعلم عنها شيئا، مشددين على أن هذه المؤجلات تزيد مصاريف الفرق. وانتقد المتدخلون غياب التواصل من طرف الجامعة، وعدم وجود أي مخاطب داخلها، كما أثار ممثلو الأندية عدم مناقشة المكتب الجامعي  منذ أربع سنوات ولا مرة في جميع اجتماعاته مشكلة من مشاكل قسم الهواة، ومنها المشاكل المالية ومراجعة تقسيم الأشطر وموضوع النقل.
وتحدث المتدخلون عن إغفال قانون التربية البدنية الجديد تمثيلية الهواة في المكتب الجامعي.
وأصدر ممثل الأندية المشاركة بلاغا جاء فيه « إثر اللقاء التواصلي احتضنته مدينة المحمدية، اتفقت هذه الأندية على مراسلة رئيس الجامعة علي الفاسي الفهري من أجل استقبال هذه الفرق في أقرب وقت ممكن من أجل مناقشة مشاكلها وإيجاد الحلول لها، إيمانا منها بالحوار البناء لإكمال الموسم في أحسن الظروف».
 وأضاف البلاغ أن ممثلي الأندية اتفقوا أيضا على مراسلة وزير الشباب والرياضة من أجل ضمان تمثيلية فرق الهواة في الجمع العام القادم للجامعة، وضرورة الحرص على أوراش تزويد الملاعب بالعشب الاصطناعي، والإسراع بتحسين البنايات التحتية الخاصة بهذه الفرق من طرف الوزارة الوصية.
وقال أسامة النصيري، نائب رئيس شباب المحمدية، وأحد أعضاء اللجنة المنظمة للقاء، إن «التحرك جاء بعد تراكم المباريات المؤجلة. لم نجد مخاطبا، فالعضو الجامعي البشير المصدق رجل طيب، لكنه لا يقرر، ولم نعينه لتمثيلنا، ولم يستمع إلينا».
وأضاف «قررنا مراسلة الفهري وأوزين لعقد لقاءات في أقرب الآجال. فالوضع الحالي لا يجب أن يستمر. نحن لا نريد مناصب ولسنا ضد الرئيس، ولكن نريد حلا لمشاكل الهواة، فهي القاعدة».

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فرق بطولة الهواة تطالب الجامعة بالدعم و تهدد بالتصعيد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب