ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أوزين يرمي الكرة في مرمى الطاوسي محملا إياه مسؤولية “شوهة” تنزانيا

المصدر:  | 29 مارس 2013 | رياضة |

2144082932013-f685b214408.png

رمى محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، الكرة في مرمى المدرب رشيد الطاوسي، قائلا إن “أزمة المنتخب الوطني تقنية وتكتيكية”.
وقال أوزين : “أزمة المنتخب الوطني مسألة اختيارات تقنية وتكتيكية، هناك شيء ليس على ما يرام”.
وأضاف أوزين “المنتخب الوطني كان ضعيفا جدا. صراحة المسؤولية يتحملها رشيد الطاوسي مباشرة. فهو يقود المنتخب باختياراته وهو حر فيها. اعتقدنا أننا ربحنا نواة فريق في جنوب إفريقيا، فأين هو الآن؟ لا بد أن هناك خللا”.
وتابع الوزير “فزنا على تنزانيا بثلاثة أهداف لواحد، لكن المنتخب الذي فاز في تلك المباراة لم يبق منه سوى الحارس نادر المياغري، في الوقت الذي حافظ التنزانيون على لاعبيهم وفازوا علينا بسهولة”.
وعن التدابير الواجب اتخاذها بعد هذه الهزيمة، قال أوزين “نحن لم نكن ننتظر النتيجة لكي نقرر. فقبل المباراة أعلنا أن الجمع العام سيعقد. هناك ورش وبرنامج نسير فيه، بغض النظر عن نتيجة المباراة”.
وأضاف “النتيجة ليست هي التي ستعجل بعقد الجمع العام. صحيح هناك تأخر، لكن كما هو معلوم، كان هناك ضغط للمباريات والالتزامات في الفترة الماضية”.
وبخصوص موعد عقد الجمع العام، قال أوزين إنه سيعقد في أبريل، وإن النصوص التنظيمية صدرت باللغة الفرنسية وستصدر باللغة العربية الأسبوع المقبل.
ولم تعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أي جمع عام منذ “انتخاب” رئيسها علي الفاسي الفهري في 16 أبريل 2009، خلفا للجنرال حسني بنسليمان.
وأصبح المنتخب الوطني في حاجة إلى معجزة بعد هزيمته أمام تنزانيا بثلاثة أهداف لواحد يوم السبت الماضي بدار السلام إذا هو أراد التأهل إلى كأس العالم، الذي سيقام في البرازيل سنة 2014.
ويقبع المنتخب الوطني في المركز الثالث في ترتيب مجموعته، بنقطتين حصل عليهما من تعادلين وهزيمة، فيما صعد منتخب تنزانيا إلى المركز الثاني بست نقاط، متخلفا عن كوت ديفوار، المتصدر، بنقطة واحدة.
ويتذيل منتخب غامبيا الترتيب بنقطة واحدة.
ويستأنف المنتخب الوطني التصفيات باستقبال تنزانيا بالمغرب في سابع يونيو المقبل ضمن الجولة الرابعة، على أن يستضيف منتخب غامبيا في 14 من الشهر نفسه، لحساب الجولة الخامسة، قبل السفر إلى أبيدجان لمواجهة نظيره الإيفواري في سادس شتنبر.

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أوزين يرمي الكرة في مرمى الطاوسي محملا إياه مسؤولية “شوهة” تنزانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب