ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الطاوسي يؤكد استمراره مع المنتخب ويدعو إلى تمديد عقده إلى 2015

المصدر:  | 28 مارس 2013 | رياضة |

2136092832013-f1229213609.png

مباشرة بعد عودته من تانزانيا، حيث مني المنتخب الوطني بهزيمة مذلة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قال رشيد الطاوسي إنه باق مع المنتخب الوطني، بموجب العقد الذي يربطه بالجامعة، داعيا إلى الاستمرارية في العمل سواء معه كناخب وطني أو مع غيره.

وأضاف الطاوسي، في تصريحات تناقلتها مجموعة من المواقع الإلكترونية، أنه يمكن أن يواصل مهامه في حال ما جددت الجامعة ثقتها فيه، وبالتالي الإعداد لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، لأن المنتخب الوطني الحالي في طور التكوين ويضم لاعبين بكفاءات عالية، ويمكنهم – إذا منحتهم الثقة اللازمة – أن يفوزوا بكأس أمم إفريقيا، التي ستنظمها بلادنا في سنة 2015.

وعبر الطاوسي عن خيبة أمله، مثل كل المغاربة، بعد الهزيمة أمام تانزانيا برسم الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثالثة المؤدية إلى مونديال 2014 بالبرازيل، غير أنه «حسابيا مازال الأمل قائما، وسننتظر أي عثرة من الكوت ديفوار وتانزانيا»، داعيا إلى العودة قليلا إلى الوراء للوقوف على الحالة التي تسلم فيها المنتخب، حيث كان مريضا للغاية وكان يحتل الرتبة الثالثة، في تصفيات المونديال، كما أنه مني بهزيمة قاسية أمام الموزمبيق، في تصفيات الملحق المؤهل لنهائيات أمم إفريقيا 2013، والآن تغير وجه هذا المنتخب وبدت عليه مؤشرات التفاؤل، مشددا على أنه قضى على التكتلات والأحلاف داخل المجموعة الوطنية، وأن الاحترام أصبح سائدا في صفوف مكونات المنتخب الوطني. ملمحا إلى أنه حرص في هذه الفترة التي قضاها على رأس المنتخب الوطني (ستة أشهر) على خلق ديناميكية داخل المنتخب الوطني، تتأسس على الجدية والانضباط والشعور بالمسؤولية، وهذا يفرض مجموعة من التضحيات، وأولها الاعتماد على لاعبين يفتقدون للتجربة.

ورغم أنه حمل لنفسه مسؤولية الهزيمة أمام تانزانيا، إلا أن الطاوسي عاد ليؤكد أن السبب المباشر في هذه الهزيمة هو نقص التجربة بالنسبة للعديد من اللاعبين، وهو ما ظهر جليا في الشوط الثاني، بعد سيطرة شبه مطلقة في الجولة الأولى وتضييع كم هائل من الفرص السانحة للتسجيل، حيث تأثرت نفسية اللاعبين بالهدفين الأول والثاني، اللذين جاءا بقلة التجربة والتمرس.

واعتبر الطاوسي أن المنتخب الوطني حاليا هو في طور التكوين والبناء، طبيعي أن ولادة أي مولود ترافقها آلام وأوجاع. وأشار إلى أنه كان يعول كثيرا على خبرة القنطاري وبنعطية في القطب الدفاعي، غير إصابة الأول واعتذار الثاني، خلط أوراقه، وفرض عليه الاعتماد على عناصر تلعب لأول مرة مباريات من هذا الحجم، لكنهم سيكون لهم شأن في المستقبل، بعد اكتساب الخبرة والتجربة. 

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الطاوسي يؤكد استمراره مع المنتخب ويدعو إلى تمديد عقده إلى 2015”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب