ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تاريخ المنتخب لا يخلو من الإخفاقات المذلة أمام المنتخبات المغمورة

المصدر:  | 27 مارس 2013 | رياضة |

2129682732013-02773212968.png

هزيمة المنتخب الوطني أمام تنزانيا يوم الأحد، بثلاثة أهداف لواحد برسم الجولة الثالثة من إقصائيات كأس العالم 2014، هي فقط واحدة من هزائم أخرى رسمت نقاطا سوداء في تاريخ المنتخب الوطني، خصوصا أمام منتخبات متواضعة.
وتلقى المنتخب الوطني في مرات عديدة، ثلاثية من منتخبات لم يكن لها تاريخ في إفريقيا، كتلك التي سقط بها في الدار البيضاء في 2002 أمام منتخب مالي بثلاثة

أهداف لواحد في مباراة إعدادية، ثم أمام رواندا بالنتيجة نفسها في إقصائيات كأس العالم 2010 برواندا، والهزيمة المدوية بثلاثة أهداف أمام الغابون في إقصائيات كأس العالم 2010 أيضا، ثم الهزيمة أمام الموزمبيق في إقصائيات كأس إفريقيا الأخيرة بهدفين لصفر، والتي عجلت برحيل المدرب إريك غريتس.
منتخب غينيا أيضا كان له نصيب في الهزائم المذلة للمنتخب الوطني، إذ أخرجه من كأس إفريقيا 2008 بغانا بفوزه عليه بثلاثة أهداف لاثنين، ثم فاجأه السنة الماضية في الدار البيضاء بهدفين لواحد في مباراة إعدادية. ناهيك عن جنوب إفريقيا التي هزمت المنتخب الوطني في سنة 1998 بهدفين لواحد في كأس إفريقيا، ثم الفوز الكبير بثلاثة أهداف لواحد في كاس إفريقيا 2002.
وبالعودة قليلا إلى الوراء، تلقى المنتخب الوطني هزائم متتالية أمام منتخبات لم نتمكن من الفوز عليها لسنوات طويلة، من أبرزها المنتخب الكامروني الذي فاز علينا في المغرب في خمس مناسبات في 1981 بهدفين لصفر في إقصائيات كأس العالم، وبهدف لصفر في نصف نهائي كأس إفريقيا 1988 التي نظمت بالمغرب، ثم في إقصائيات كأس العالم  2010 بهدفين لصفر، وفي مباراتين إعداديتين بمراكش الأولى بخمسة أهداف لثلاثة، والثانية بأربعة أهداف لاثنين. ولا يجب إغفال كوت ديفوار، الذي فاز على المنتخب الوطني هو الآخر في مناسبات كثيرة، من بينها المباراة الإعدادية في المغرب في 2003 بهدف لواحد، ثم الفوز بثلاثة أهداف لاثنين في كأس إفريقيا 1986، ثم الفوز بهدف لصفر في كأس إفريقيا 2006.

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تاريخ المنتخب لا يخلو من الإخفاقات المذلة أمام المنتخبات المغمورة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب