ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اللاعب الأمريكي جوزي ألتيدور يتعهد بالصلاة لمواجهة العنصرية

المصدر:  | 31 يناير 2013 | رياضة |

1766903112013-13c56176690.png

تعرض المهاجم الدولي الأميركي “جوزي ألتيدور” لهجوم عنصري من جماهير نادي “دن بوش في” مطلع هذا الأسبوع بعد قيادة فريقه “ألكمار” للفوز بخمسة أهداف نظيفة سجل منهم هدفاً.

حكم المباراة استمع جيداً للاهانات العنصرية التي تعرض لها اللاعب السابق لفياريالي وهال سيتي والذي رفض الأمر وطلب متابعة اللعب وعدم الالتفات لهذه الكلمات المهينة.

صاحب ال23 عاماً قال بعد المباراة “من المخيب للآمال حدوث مثل هذه الأشياء حتى وقتنا هذا، لكن ما الذي يمكننا فعله لايقاف هذه الهتافات العنصرية؟ أنت تتمنى فقط أن يكف هؤلاد الناس عن التلفظ بتلك الكلمات ويحسنون من أنفسهم، ومن جانبي سأصلي من أجلهم”.

وأكد جوزي الذي سبق ولعب في تركيا من بورصاسبور “لدي التزامات كلاعب كرة قدم وعضو في عائلة. فلا يجب أن أرد على مثل هذه الأمور وإظهار الفريق الذي ألعب معه في صورة جيدة، لذلك لا يمكنني الرد على مثل هذه السخافات وأظهر سلوكاً مماثلاً”.

وأكد جوزي بأنه لم يتعرض لأية هتافات عنصرية أثناء فترة تواجده في الدوري الإسباني أو الإنجليزي أو التركي بقوله “العنصرية موجودة، لا تزال على قيد الحياة، وكل ما يمكن القيام به هو محاولة تثقيف أنفسنا وتوعية الشباب والأطفال ليكونوا أفضل من ذلك، لا يمكنني فعل أي شيء لايقاف هذه الظاهرة سوى الدعاء للناس كي يصبحون أفضل وأعتقد أنني بحاجة لبعض المساعدة”.

هبة سبور

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اللاعب الأمريكي جوزي ألتيدور يتعهد بالصلاة لمواجهة العنصرية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب