ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رومان روجان يحرز لقب سباق ابطال الرياضات الالية

المصدر:  | 17 ديسمبر 2012 | رياضة |

17122012-995c0.jpg

هبة سبور

أحرز سائق الفورمولا واحد الفرنسي رومان غروجان سباق الأبطال لعام 2012 في بانكوك، متقدّماً على نجوم عالم السباقات، وخصوصاً الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الفورمولا واحد في الأعوام الثلاثة الأخيرة ومواطن الأخير ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات.

 

وتغلّب غروجان في النهائي على الدنماركي طوم كريستنسن الفائز ثماني مرات بسباق 24 ساعة لومان على استاد راجامانغالا الشهير في العاصمة التايلاندية.

 

ويؤشر السباق تقليدياً إلى نهاية موسم الرياضات الميكانيكية، ويضع أفضل السائقين في العالم من بطولتي الفورمولا واحد والرالي وغيرها في مواجهة داخل استاد كبير.

 

وقال غروجان بعد السباق الذي شارك فيه مواطنه وسائق الرالي سيباستيان أوجييه بطل النسخة الماضية وبطل سباقات آندي كار الأميركي راين هانتر-رياي، بعد يوم على حلوله ثانياً مع أوجييه في سباق الدول خلف الفريق الألماني الذي تألف من فيتل وشوماخر والمتوّج للعام السادس على التوالي: “إنّه يوم غريب الأطوار، كان موسم الفورمولا واحد شاقاً، لكني تمكّنت وأخيراً من الصعود على منصة التتويج أمس واليوم توجت باللقب”.

 

وحلّ غروجان (26 عاماً) ثامناً في ترتيب بطولة الفورمولا واحد لعام 2012 مع 96 نقطة على متن سيارة لوتوس، وصعد 3 مرات على منصة التتويج في البحرين وكندا والمجر في موسمه الأول في عالم الفئة الأولى.

 

وأقيمت النسخة الـ25 من سباق الأبطال في بانكوك، في وقتٍ تُفاوِضُ فيه البلاد الاتحاد الدولي للسيارات لتنظيم سباق للفئة الأولى عام 2014.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رومان روجان يحرز لقب سباق ابطال الرياضات الالية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب