ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ميسي وفالكاو.. صراع من نوع أخر

المصدر:  | 10 ديسمبر 2012 | رياضة |

10122012-8394e.jpg

هبة سبور

قبل أسبوع واحد من المواجهة المرتقبة بينهما في الدوري الإسباني لكرة القدم، ترك كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والكولومبي راداميل فالكاو غارسيا بصمة جديدة في مسيرتهما الكروية لتزداد المواجهة إثارة واشتعالا.

 

وسجل ميسي هدفين قاد بهما برشلونة إلى الفوز الثمين 2-1 على مضيفه ريال بيتيس الأحد ليحطم الساحر الأرجنتيني الرقم القياسي لعدد الأهداف التي أحرزها أي لاعب خلال عام ميلادي واحد على مدار التاريخ ويصبح ملكا للهدافين في عام 2012 .

 

ورفع ميسي رصيده إلى 86 هدفا في عام 2012 ليحطم الرقم القياسي الذي ظل صامدا لأربعة عقود كاملة والمسجل باسم أسطورة كرة القدم الألماني غيرد مولر الذي أحرز 85 هدفا في عام 1972 .

 

ورفع ميسي رصيده إلى 23 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم كما عزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 43 نقطة من 14 فوزا وتعادل وحيد بعد 15 مباراة خاضها الفريق في المسابقة حتى الآن.

 

وفي مدريد، كان أتلتيكو مدريد على موعد مع مهرجان للأهداف حيث سجل فالكاو خمسة أهداف قاد بها الفريق للفوز الكاسح 6-صفر على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا ليرفع أتلتيكو رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق ست نقاط خلف برشلونة.

 

ورفع فالكاو رصيده إلى 16 هدفا تقدم بها إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق سبعة أهداف عن ميسي وثلاثة أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

 

وأصبح فالكاو أول لاعب يسجل خمسة أهداف لأتلتيكو في مباراة واحدة بالدوري الإسباني ليمنح بذلك جماهير الفريق الأمل في إمكانية أن يكون لها نجم أسطوري خلال السنوات المقبلة.

 

ويحل أتلتيكو ضيفا على برشلونة الأحد المقبل في المرحلة السادسة عشر من المسابقة والتي تمثل لقاء قمة في غاية الإثارة على مستوى الفريقين من ناحية وعلى مستوى المهاجمين البارزين ميسي وفالكاو من ناحية أخرى.

 

 

 

وعلقت صحيفة “ماركا” الإسبانية الرياضية على إنجاز اللاعبين الأحد بعنوان في صفحتها الأولى ذكرت فيه “يوم الوحوش”.

 

واحتاج ميسي إلى 25 دقيقة فقط من مباراة الاحد ليمحو آثار الصورة التي ظهر عليها قبل دقائق من نهاية لقاء برشلونة مع بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي عندما خرج محمولا على المحفة الطبية بسبب إصابة بكدمة في الركبة اليسرى وهي الإصابة التي أثبتت الفحوص بعد ذلك أنها ليست بالخطورة التي كانت متوقعة في البداية.

 

وواصل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك حيث سجل هدفي فريقه في مباراة الأحد قبل مرور 25 دقيقة ليحسم اللقاء مبكرا ويحطم الرقم القياسي لمولر.

 

وأكد ميسي (25 عاما)، الذي أصبح تحطيم الأرقام القياسية عادة واضحة في مسيرته الكروية، “إنه أمر يثير السعادة بالطبع، إنه رقم قياسي رائع وسأسعى لتسجيل مزيد من الأهداف لتعزيزه وجعل تحطيمه أكثر صعوبة في المستقبل”.

 

وفي المقابل، برهن “النمر” فالكاو أنه البطل الذي لا تسطيع جماهير أتنلتيكو نسيانه بفضل هذا الموسم الرائع الذي قد يقود فيه أتلتيكو لكسر احتكار القطبين الكبيرين برشلونة والريال على المركزين الأول والثاني في الدوري الإسباني.

 

وأحرز فالكاو أهدافه الخمسة في غضون 43 دقيقة عبر الشوطين الأول والثاني.

 

وقال فالكاو “مهمتي هي تسجيل الأهداف، هدفي هو اجتياز أرقامي، وأعتقد أن ما هو مقبل سيكون أفضل”.

 

ويستطيع فالكاو خلال مباراة برشلونة أن يعوض ما فاته في لقاء ريال مدريد عندما ظهر بمستوى أقل مما كان متوقعا منه وقد يساهم بأهدافه الرائعة في كسر برشلونة الذي حافظ حتى الآن على سجله خاليا من الهزائم في الموسم الحالي حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراة واحدة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ميسي وفالكاو.. صراع من نوع أخر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب