ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“ماذا لو اغتصب مغربي مواطنة كويتية؟”.. العماري تدخل على خط قضية البيدوفيل الكويتي

المصدر:  |  18 فبراير 2020 | الأولى, مجتمع |

954262211229-850x491954262.png

هبة بريس – الدار البيضاء

تتواصل تداعيات ما بات يعرف بقضية البيدوفيل الكويتي “ع.س” الذي اغتصب طفلة قاصر بمراكش و تم تهريبه بدعم من سفارة بلاده في الرباط بعد متابعته في حالة سراح بشكل لم يفهمه المغاربة لحدود الساعة في ظل صمت رسمي غير مبرر.

و في الوقت الذي تحركت فيه عشرات الجمعيات الحقوقية و المدنية بالمغرب و خارجه للمطالبة بتعميم مذكرة بحث دولية في حق المغتصب الكويتي “المهرب” و اعتقاله لمحاسبته على اغتصاب فتاة لا يتعدى عمرها 14 سنة بمراكش ، خرجت خديجة العماري رئيسة جمعية الشباب الوطني للتضامن بتصريح ناري في هاته النازلة.

خديجة العماري الفاعلة الجمعوية النشيطة عبرت عن موقفها الغاضب من قرار متابعة مغتصب فتاة قاصر في حالة سراح مما سمح لسفارة بلاده بتهريبه من المغرب و استنكرت هذا التعامل التفضيلي غير المقبول و اللامفهوم مع متهم في قضية اغتصاب قاصر مغربية.

و أوضحت العماري في تصريحها أن ما وقع وصمة عار لن يمحوها سوى قرار عاجل بتعميم مذكرة بحث دولية في حق البيدوفيل الكويتي مغتصب طفلة مغربية و تفعيل الاتفاقيات القضائية الدولية الموقعة للقبض على المتهم.

و شددت الفاعلة الجمعوية على أن مواطني الكويت بدورهم لا يجب أن يشرفهم ما فعل شخص يحمل جنسية بلدهم مع فتاة لا يتعدى عمرها الرابعة عشر، مؤكدة “ماذا لو اغتصب مغربي مواطنة كويتية، هل كانوا سيصمتون؟ هل كانوا سيسمحون له بالفرار؟”.

و هذا مقتطف من تصريح خديجة العماري عن جمعية الشباب الوطني للتضامن لميكروفون هبة بريس بخصوص هاته القضية التي أثارت و ما تزال الكثير من الجدل:

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““ماذا لو اغتصب مغربي مواطنة كويتية؟”.. العماري تدخل على خط قضية البيدوفيل الكويتي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب