ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

لقجع ينجح في اختيار العيون عاصمة جنوب المملكة لاحتضان كأس افريقيا

المصدر:  |  26 يناير 2020 | الأولى, رياضة |

هبة بريس – الرباط

تحتضن مدينة العيون كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة في الفترة ما بين 27 يناير و 8 فبراير من العام الجاري2020، بمشاركة ثماني منتخبات هي أنغولا، ومصر، وغينيا الاستوائية، ومورشيوس، وليبيا، والموزمبيق، وغينيا ، فضلا عن المنتخب المغربي.

ونشر الموقع الرسمي ل “الفيفا” أسماء المنتخبات المشاركة في مجموعتين، الاولى تضم كل من المغرب وغينيا الاستوائية ومرشيوس وليبيا ،أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات مصر انجولا وغينيا وموزمبيق.

ونجح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم في تمكين أكبر مدن الجنوب المغربي من احتضان هذا العرس الافريقي، بفضل تحركاته المكوكية لربط علاقات مع عدد من اتحادات كرة القدم الافريقية.

ويشكل تنظيم البطولة الافريقية في مدينة العيون ، مكسبا ديبلوماسيا رياضيا للمغرب على الصعيد القاري ،وتأكيدا للوحدة الترابية للمملكة ، بالرغم من محاولة بعض الأطراف التشويش على الدورة من قبيل جنوب افريقيا المعروفة بعدائها للمملمة والجارة الشرقية التي جيشت الآلة الاعلامية وسخرت دبلوماسيتها من أجل التأثير على باقي الدول المشاركة في البطولة الافريقية.

يذكر ان الفريق الوطني هو حامل اللقب الافريقي في البطولة التي نظمت بجنوب افريقيا سنة 2016، حيث فاز على نظيره المصري في المباراة النهائية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لقجع ينجح في اختيار العيون عاصمة جنوب المملكة لاحتضان كأس افريقيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب