ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

انفراد : الأمازيغية سبب تعنيف تلميذة تارودانت و العائلات تصر على المتابعة

المصدر:  |  22 يناير 2020 | الأولى, مجتمع |

94650082869529-637836830090785-7161065630513233920-n946500.png

ع اللطيف بركة : هبة بريس

علمت “هبة بريس” من مصادر موثوقة أن الأستاذ المتهم بضرب طفلة تارودانت، يقال أنه كان يقوم بشكل متكرر بالاعتداء الجسدي على التلاميذ لأتفه الأسباب، و ان عائلات التلاميذ ، و بالإجماع مستعدون للشهادة ضد الأستاذ المتهم، ليس في هذا الملف فقط، بل و في عمليات اعتداء اخرى على تلاميذ جلهم ينحدرون من أسر فقيرة و يعيشون ظروفا صعبة.

و نفت مصادر الجريدة أن تكون التلميذة قد خضعت للفحص الطبي الذي دفع به دفاع المتهم، و أن التلميذة لم تكن موجودة أصلا بتارودانت بل كانت في ضيافة جمعية حقوقية بالبيضاء إلى غاية عشية جلسة المحاكمة.

و تستغرب مصادرنا من حملة التضليل التي تقوم بها أطراف معينة كون المتهم نقابي، في حين أن النقابة دورها الدفاع عن الحقوق و ليس الاعتداء على الآخرين و خرق القوانين الجاري بها العمل على الجميع.

و تتخوف جهات طبية إن تؤدي الضربات الخطيرة التي تلقتها الطفلة إلى الصرع .

و تدعو جهات حقوقية إلى التصدي لضغوطات النقابة على القضاء لتأخذ العدالة مجراها مع تشكيك بعض المنابر الغير المسؤولة في نزاهة القضاء و محاولة توريط النيابة العامة في تصفية حسابات وهمية و لاتوجد إلا في مخيلة من يروج لها مع المدرسة المغربية.

من جهة أخرى، أكد أساتذة لمنبر “هبة بريس” أن القانون يجب ان يسري على الجميع و أن النقابة لا يمكنها أن تقف أمام تطبيق القانون على المعتدين، و تطالب بالبحث في مدى مسؤولية مدير المدرسة عن التستر على عمليات الاعتداء المتكررة على تلاميذ أبرياء حتى وقعت الكارثة التي تهدد حياة الطفلة.

و المثير للاهتمام في هذا الملف، أنه وحسب مصادر موثوقة، فإن الاستاذ قام بتعنيف الطفلة لما بدأت تجيب بتلعثم على سؤال باللغة العربية، و هي طفلة امازيغية ابنة القرية لم تتكلم أبدا اللغة العربية و تجد صعوبة بالغة في التواصل بها كباقي أبناء القرى الأمازيغية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “انفراد : الأمازيغية سبب تعنيف تلميذة تارودانت و العائلات تصر على المتابعة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب