ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

قصر بامنغهام يُجرد هاري وميغان من لقب صاحب السمو

المصدر:  |  19 يناير 2020 | الأولى, سياسة |

94578951934349-303945789.png

هبة بريس – وكالات

بعد تصريحهما الأسبوع الماضي عن رغبتهما في الاستقلال ماليا عن الأسرة المالكة، أعلن القصر الملكي عن فقدان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لقبهما الملكي، كجزء من اتفاق تم عقده حديثا .. فماذا سيحدث للأمير السابق وزوجته؟
أعلن قصر باكنغهام الملكي بالعاصمة البريطانية لندن مساء اليوم السبت ( 18 يناير / كانون الثاني) عن فقدان الأمير البريطاني هاري وزوجته الدوقة ميغان لقب “صاحب/ صاحبة السمو الملكي”.

ووفقا لاتفاق مسبق أعلن القصر السبت أنه لن يستطيع الأمير وزوجته استخدام لقبي صاحب وصاحبة السمو، كما أنهما لن يقوما بأي دور كجزء من الأسرة المالكة. ولن يمنح الأميران أية مزايا مالية مقابل المهام الملكية. وستقتصر ألقاب الزوجين على “دوق ودوقة ساسكس” فقط.

وينص الاتفاق، والذي سيدخل حيث التنفيذ في الشهور القليلة القادمة، على قيام هاري وميغان بإعادة ما يعادل ثلاثة ملايين دولار أمريكي من أموال دافعي الضرائب البريطانية تم صرفها على تجديد منزلهما بالقرب من قلعة ويندسور.
وبالرغم من اعتبار رحيل هاري وزوجته ضربة للنظام الملكي في بريطانيا، أعلنت الملكة إليزابيث عن سعادتها بالتوصل إلى “وسيلة داعمة وبناءة للمضي قدما” من أجل حفيدها وأسرته حيث قالت في بيان رسمي: “هاري وميغان وأرشي سيبقون دائما أعضاء محبوبين داخل الأسرة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قصر بامنغهام يُجرد هاري وميغان من لقب صاحب السمو”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب