ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الجزائر تمول البلدان التي تعترف بـ “البوليساريو “

المصدر:  |  19 يناير 2020 | الأولى, مجتمع |

ع اللطيف بركة : هبة بريس

مباشرة بعد وفاة الرجل القوي في الجيش الجزائري ” القايد صالح” ووجود انشقاق، تسربت وثائق جد حساسة من أركان الجيش الجزائري، تكشف ان جزء من عائدات النفط والغاز بالجارة الجزائر، تم تخصيص جزء كبير منه في الانفاق على جبهة البوليساريو ما يفوق كل التوقعات.

لقد دعمت الجزائر مالياً وعلى مدى 42 سنة شعبا كاملا وجيشا وفيلقا دبلوماسيًا وآلاف اللاجئين من البوليساريو.

تدفع الجزائر ثروة لبعض دول إفريقيا وأمريكا الجنوبية للاعتراف بجبهة البوليساريو.

ملف كبير سينفجر في الاشهر القادمة على جنيرالات الجيش الجزائري، بعد طرح هذا الملف الشائك أمام القيادات المنتخبة الجديدة، التي ستطالب بربط المسؤولية بالمحاسبة، ومعرفة مصير أموال الشعب الجزائري أين صرفت وبأي طريقة، وهذا ما تحاول جهات التستر عليه، لانه سيزعزع مجموعة من الاسماء لازالت متموقعة بالنظام الجزائري الحاكم للكشف عن حجم عدد المليارات التي وجهتها الجزائر في حسابات دول إفريقيا وأمريكا الجنوبية حتى تستمر في الاعتراف بجبهة البوليساريو وتعطي الحد الأدنى من المصداقية لهذه المنظمة شبه العسكرية على الساحة الدولية “.

لماذا تنفق الجزائر الكثير على جبهة البوليساريو؟

صرفت الجزائر اموال طائلة من مليارات الدولارات ضاعت من أجل لا شيء، علما أن باحثين جزائريين في مجال العلاقات بين دول اتحاد البلدان المغاربية، قد أجمعوا على أن العلاقات الطبيعية مع المغرب كانت ستكون ذات فائدة اقتصادية كبيرة للجزائر وستعزز الاستقرار في شمال إفريقيا لكن جنيرالات قد ضيعوا قرابة نصف قرن في نزاع وهمي ضيع على بلدان شمال افريقية فرصة تاريخية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الجزائر تمول البلدان التي تعترف بـ “البوليساريو “”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب