ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إستقالة قيادي بارز تهز بيت التقدم والاشتراكية بالراشيدية

المصدر:  |  19 يناير 2020 | الأولى, سياسة |

945689nbn-479x394-1945689.png

ع اللطيف بركة : هبة بريس

علمت ” هبة بريس” من مصادر مطلعة، أن القيادي البارز في حزب التقدم والاشتراكية “إدريس بوداش” الذي يشعل مهمة الكاتب الأول للفرع الإقليمي للرشيدية وعضو المكتب السياسي لحزب علي يعتة ، قد قدم استقالته من جميع من جميع هياكل الحسب، حسب ما ورد يإستقالته والتي تتوفر الجريدة على نسخ منها.

وكشفت مصادر مقربة من القيادي ” بوداش” ان الاخير وبالرغم من اعتزازه بمبادئ وقيم وتوجهات حزب التقدم والاشتراكية، إلا أنه يرى أن حزب بنعبد الله وقعت به انزلاقات ونهج أسلوب المحابات من طرف قيادته وإرضائها لخواطر بعض ما يسمونه ب “ألاعيان” التي أصبحت مهيمنة على الحزب الشيوعي سابقا وبالتالي أفرغت الحزب من إديولوجياته وجعلته حاليا مع هذا المعطى لا يختلف على باقي الاحزاب المصطنعة والهجينة”.

و أضافت نفس المصادر، ان إستمرار قيادة الحزب في نهج سلوك سلبي أثر بشكل سلبي على المنهجية وعدم قدرتها في فك المعادلات السياسية الراهنة،وعدم جعلها لاهتمامات المجتمع والإنسان ضمن أولويتها ، مما يهدد مصداقية خطابها السياسي تجاه المجتمع، على أساس أن الخطابات والمواقف التي تسوق من طرفها تنافي ممارستها الفعلية وتعاطيها مع الواقع السياسي الحالي.

استقالة القيادي ” بوداش” تأتي في ظروف صعبة يعيشها الحزب الشيوعي في الأونة الأخيرة بعدم تقديم مجموعة من الإستقالات في صفوفه مما سيؤثر سلبا ،حسب عدد من المتتبعين، على حضوره في الخريطة السياسية مستقبلا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إستقالة قيادي بارز تهز بيت التقدم والاشتراكية بالراشيدية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب