ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بسبب بشاعة الإستغلال بواخر قابلة للإنفجار بالمنطقة المحظورة بميناء أكادير – فيديو -‎

المصدر:  | 12 يوليو 2014 | الأولى, مجتمع |

4543391272014-3ea3f454339.png

الكارح أبو سالم – هبة بريس -

في حديث له مع  – هبة بريس -  أكد المواطن “نايت صلاح عنايات “  عامل في حراسة البواخر بميناء أكاديرفي المنطقة المحظورة الخاصة بالبترول والمواد القابلة للإشتعال , على ضرورة الإنتباه الى الوضع المتأزم الذي توجد عليه بعض البواخر بهذه المنطقة  بما فيها الأجنبية وتلك المتخصصة بالشحن والتفريغ و  التي تئن حمايتها تحت رحمة بعض الشركات التي تحتكر المشهد مستغلة اليد العاملة أبشع استغلال , ضاربة عرض الحائط السلامة الأمنية . والقوانين المعمول بها في هذا المجال .

المواطن ” نايت صالح ” أشار في تسجيله المصور الى أن وضعه المهني  يوجد في حالة  شادة لكونه – يضيف – مستغل من طرف الشركة المعنية بأمر الحراسة رفقة بعض من زملائه الآخرين  واغتنم فرصة تواجده كحارس , وصور  مرافق إحدى البواخرالنفطية  مستشهدا في لقطاته عن خطورة الوضع الذي يتحدث عنه .

نايت صالح سبق وأن نشر على ” اليوتيب ” إشارات سابقة في هذا الإتجاه , قائلا أنه رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها الملك من أجل ضمان حقوق المواطن المغربي , فإن هناك من يظل يعبث بها , في إشارة إلى سوء التسيير الذي يعتري الشركة التي يشتغل لديها  والتي ينعتها بكونها شركة وهمية لا تستند على الأسس المتعارف عليها , وقد راسل عددا من الجهات يشتكي فيها من الوضع القائم على رأسهم رئيس الحكومة بنكيران , ووالي أكادير سوس درعة .

يلخص نايت صالح أوجه الأستغلال الذي تمارسه الشركة في احتكارها لأمر الحراسة دون غيرها نظرا لتدخل جهات سامية  كمظلة واقية من جهة , ولاستغلالها لليد العاملة  ومص دمائهم في ظروف جد متدهورة لا تأبه بها كذلك مصالح وزارة التشغيل بأكادير .

وفي رد عن رسالته , توصل بكتاب من طرف والي اكادير سوس درعة , يبرز من خلاله  أن الشركة تنفي تواجد شخص بإسم نايت صالح لديها  , علما أن هذا الأخير حسب قوله هو من أنقذ مدير الشركة من الغرق وقدم له إسعافات أولية أمام شهود معينين , كما أن نفس الشركة تزوده بجواز المرور للدخول الى الميناء , ونسخة منه لدى المصالح الأمنية بميناء أكادير ,  فكيف أنها في نفس الوقت تنكر وجوده ؟؟ ,  و يتوفر” نايت صالح “  على  وثائق متبادلة مع نفس الشركة بأسمه الخاص , وهذا دليله القاطع على بشاعة الإستغلال ,أما قسم التنسيق والإقتصاد بالولاية , فقد صرح بأن مصالح الولاية لا وصاية لها على هته الشركة .

إذن يبقى السؤال عالقا و لمن الإحتكام ؟  في ظل دولة تتحدث عن الحقوق والواجبات وتتحدى التقارير السوداء المعدة ضد المغرب من خصوم وأعداء وحدتنا الترابية .
الشريطان المصوران يحكيان , الاول يصور لنموذج اختراق باخرة وجب حمايتها فتم تصويرها والثاني يتحدث فيه المواطن المتضرر عن سلوك الشركة ووقائع تضرره.



المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بسبب بشاعة الإستغلال بواخر قابلة للإنفجار بالمنطقة المحظورة بميناء أكادير – فيديو -‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب