ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قبل دخول الملك لإفتتاح الدورة الخريفية بوانو يعانق الوفا وسط سخط الجميع

المصدر:  | 12 أكتوبر 2013 | تقارير |

33488712102013-d8528334887.png

هبة بريس : سعيد سونا

لعل الحدث الكبير الذي هز أركان البرلمان المغربي أمس ، هو الحركة التي وصفت ” بالصبيانية ” من لدن نواب العدالة والتنمية عندما هم الفريق البرلماني للحزب الحاكم بالتصفيق بعد دخول محمد الوفا لقبة البرلمان ، وسط ذهول الجميع من هاته الحركة التي وصفت بالغير أخلاقية ، والتي تنم على الحالة النفسية الإنهزامية التي يوجد عليها حزب العدالة والتنمية والتي تؤكد تداعي منسوب شعبيته بعد الأخطاء الإستراتجية التي وقع فيها الحزب كما جاء على لسان الفريق الإشتراكي .

لكن الأمر الغريب في حادثة الأمس هو هرولة رئيس الفريق بوانو لمعانقة محمد الوفا بحرارة أمام أنظار جميع النواب والمستشارين ، في حين لم يصفق أي أحدعند دخول عبد الإله بنكيران لقبة البرلمان مما يطرح أكثر من علامات استفهام ؟؟؟

الأمر فسر من طرف المتتبعين برغبة العدالة والتنمية في استفزاز حزب الإستقلال ، لكن هذا الأخير اعتبر النازلة بالدليل الدامغ على غياب الوازع الأخلاقي لدى العدالة والتنمية ، نظرا لعدم مراعاته للأخلاق السياسية بعد قيام المعني بالأمر بحركة مشينة في الأدبيات السياسية نظرا لإقدامه على خيانة حزبه الذي اصطف في المعارضة ، وتشبته بكرسي الوزارة الأمر الذي استغلته العدالة والتنمية لتضع في أيديه قنبلة موقوتة ، تتمثل في حقيبة الشؤون العامة والحكامة وهي الوزارة التي سيمرر منها جميع القرارات اللاشعبية الموجهة للمغاربة .

وبعد انتهاء جلسة أمس طرح الجميع شعار ” السياسة أخلاق ” كما كان يروج لذلك حزب العدالة والتنمية ، الذي اختل توازنه ولجأ إلى بعض السلوكات التي تؤكد حسب المتتبعين بداية العد العكسي لإنهيار شعبية الحزب قبيل الإستحقاقات المقبلة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قبل دخول الملك لإفتتاح الدورة الخريفية بوانو يعانق الوفا وسط سخط الجميع”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب