ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حصريا : صور للمغربي “ابراهيم ابروك” من سوريا وحوار مع نجله من سلا بالمغرب‎

المصدر:  | 9 أكتوبر 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى | 443 مشاهدة

3325079102013-83b95332507.png

الكارح ابو سالم هبة بريس
 
  نشرت حصريا ـ هبة بريس ـ بداية الاسبوع الحالي مقالا بعد توصلها بمكالمة من سوريا من طرف المواطن المغربي ” ابراهيم ابروك “الذي توجه اليها في شهر يونيه الماضي بعد ان انهزم امام اوضاع  اسرته التي قال عنها انها مزرية، وبعد ان التقى بالمستشار الملكي فؤاد عالي الهمة ، وحكى له عنها ، ووعده هذا الاخير بالبحث في كيفية اعادة ادماجه بعد ان قضى مدة ثمان سنوات سجنا ضمن مجموعة 31 في اطار اولى محاكمات السلفية الجهادية بالدارالبيضاء ، التي كانت تضم بعض الشيوخ ” الحسن الكتاني ، وابو حفص المفرج عنهم بعفو ملكي ،  ، وشيخ التكفيريين الداودي ، ، وعدد من الاتباع وغير الاتباع، مقابلة الهمة هته جرت عليه بعض الاشاعات من طرف معارفه روجوا لاطروحة انه استفاد من امتياز معين من طرفه ، الامر الذي ينفيه جملة وتفصيلا .
بعد ان اغلقت مسالك العيش امامه واسرته ، وبعد ان طال به انتظار ما سيسفر عنه وعد ” الهمة ” تمخضت في هته الظروف وبعد اندلاع الحرب بسوريا فكرة التوجه اليها ، تعزيزا للموقف المغربي ـ حسب تصريحه الهاتفي لهبة بريس ـ الذي يندد بقتل الابرياء والعزل والاطفال ، ، وقد اشرنا في ذات المقال  انه مصر على عدم العودة الى المغرب الذي يحبه ملكا ووطنا الا بعد ادائه لرسالته التي من اجلها هاجر اسرته ووطنه.
راجعنا اسرة ” ابراهيم ابروك” القاطنة بسلا ، المتكونة من ام مكلومة طريحة الفراش الزمها اياه اصابتها بانهيار عصبي اقعدها عن الحركة ، و ستة ابناء امام مصير مجهول ، اكبرهم ” اوسامة ” واحد وعشرون سنة، الذي وجدناه يحاول التوصل الى لقيمات العيش لفائدة المجموعة التي تنتظره بالبيت ، فقد استغل ظرف اجواء عيد الاضحى لشحد السكاكين لقاطني الحي مقابل بعض الدريهمات ، الى حين تغيير الاتجاه كبائع متجول ” فراش ” لتحقيق ما لايمكن تحقيقه من من دخل يغطي به ادنى حاجيات والدته من الادوية التي ارهقت كاهله .
وعن سؤال يتعلق بمغادرة والده دون اذن من اسرته  لارض الوطن ليفاجؤوا به ضمن المحاربين بالجيش السوري الحر ” جبهة النصرة ” صرح بمرارة انه منذ اعتقال والده ظلما ، وكان سنه انذاك اثنى عشر سنة ، لم يذق طعم الابوة ، وان الفقر لازمهم جميعا وعندما قضى ابوه المدة استبشر خيرا ، غير انه فجع بمغادرته للاسرة والوطن ، وارجع نجل ابراهيم ابروك الاسباب ، الى اختناق اوضاعهم المعيشية من جهة والى عدم قدرة ابيه على تحمل المزيد من الظلم والضغط ، سيما ما يشعر به من نقصان وهو امام زوجته المتهالكة المريضة، وغياب الاستطاعة لتحمل مصاريف العلاج لمرضها المزمن ولاحتياجات الابناء الغذائية والدراسية والصحية .
وقد عبر ” ابروك ” في مكالمته لهبة بريس انه كان بوده ان ترافقه زوجته الى نفس المكان ، لكن خانتها صحتها ، هته الزوجة التي الحت عليه في العودة الى بلده غير ما مرة كلما هاتفها لتفقد احوالهم ، لكن جوابه كان كالتالي : موعدنا غدا يوم القيامة ، طالبا السماح منها.
هبة بريس القت عليه السؤال التالي : واذا وضعت الحرب اوزارها ، الا تنوي العودة الى احضان الاسرة والوطن ؟؟ اجاب : ساتوجه الى نصرة المسلمين في ارض اخرى يضطهد فيها اخوتي الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حصريا : صور للمغربي “ابراهيم ابروك” من سوريا وحوار مع نجله من سلا بالمغرب‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب