ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“سلطان” يعتذر لشعب مصر عن أخطاء الإخوان

المصدر:  | 19 سبتمبر 2013 | عالم |

3222121992013-5cc74322212.png

هبة بريس

وجه القيادي في الإخوان المسلمين وتحالف دعم الشرعية صلاح سلطان رسالة اعتذار للشعب المصري عما وصفها بالأخطاء السياسية ـ لا الجنائية ـ لجماعة الإخوان المسلمين منذ ثورة يناير.
وقال سلطان إنه يوجه رسالته للـ”الشعب المصري العظيم” بصفته الشخصية، ويتمنى أن تناقشها قيادة “التحالف الوطني لدعم الشرعية” وجماعة الإخوان، وما وصفها بالقوى الوطنية الراغبة في إنقاذ مصر.
وتضمنت الرسالة “اعتذارا إلى الله تعالى واعتذارا إلى شعبنا المصري عن أخطاء في الاجتهاد السياسي لا القصد الجنائي- لا قدر الله- ضد مصرنا”.
ومن بين هذه “الأخطاء” التي أشار إليها: قبول الجماعة، كما فعل الكثيرون، الحوار مع رئيس المخابرات العامة المصرية الراحل (عمر سليمان) والمجلس العسكري (أعلى هيئة في الجيش)عقب اندلاع ثورة 25 يناير 2011، مبررا ذلك بأنه كان “أملا في التدرج في الإصلاح والتغيير، وندرك الآن أن المسار الثوري باستمرار الحشد الشعبي في الميادين كان أنفع لتحقيق مقاصد ثورة 25 يناير”.
كما اعتذر سلطان عن “تقديم التحاور الإصلاحي على العلاج الثوري الناجع مع قوى التآمر التي ظلت تعمل جاهدة لإفشال المسار الديمقراطي”، وعلى “عدم الاستيعاب الكافي لقطاعين عظيمين الشباب والنساء
وأضاف أننا قبلنا الاستمرار في تحمل المسؤولية مع استمرار الفلول في هدم أي مشروع إصلاحي، بدل مصارحة الشعب ليتحمل معنا الأعباء.
كما شمل الاعتذار عدم الاستيعاب الكافي للشباب والنساء، “مما دفع المخلصين منهم إلى البحث عن منافذ أخرى، فشاركوا في ما لم يحسبوا مآله على مصر”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““سلطان” يعتذر لشعب مصر عن أخطاء الإخوان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب