ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إقليم كتالونيا يمضي قدما في خطط للاستقلال عن أسبانيا

المصدر:  | 12 سبتمبر 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

3201571292013-f0745320157.png

هبة بريس ـ متابعة 

قال رئيس حكومة كتالونيا ، أرتور ماس ، اليوم الخميس إنه إذا لم تسمح مدريد لكتالونيا بإجراء الاستفتاء العام المقبل فإنه سيعتبر انتخابات 2016 للبرلمان الإقليمي تصويتا بهذا الشأن. وكتب ماس لرئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي رسالة طالبه بالتفويض لإجراء الاستفتاء في عام 2014 . ومن المتوقع أن يرد راخوي “بالرفض” .

وتعتبر مدريد خطط الاستفتاء في كتالونيا غير مشروعة ، وتقول إنه لا ينبغي للأقاليم إجراء مثل هذا الاستفتاءات . كما رفضت المحكمة الدستورية الأسبانية الخطة. وفي الوقت نفسه يستعد إقليم كتالونيا لمظاهرات مطالبة بالاستقلال في اليوم الوطني للإقليم في 11 سبتمبر الجاري . وقال ماس إنه لن يحضر المظاهرات ، ولكنه سيلتقي المنظمون في مقر حكومة الإقليم.

وأشعلت الأزمة الاقتصادية التي تشهدها أسبانيا منذ ستة أعوام ، المساعي الانفصالية في الإقليم الذي يبلغ تعداد سكانه 6ر7 مليون نسمة والمعروف بأنه مصدر القوة الاقتصادية في أسبانيا. ويشعر الكثير من سكان كتالونيا بأن الإقليم كان بإمكانه مواجهة الأزمة بشكل أفضل إذا لم يكن مطالبا بتحويل جزء من عوائد الضرائب إلى أقاليم أقل ثراء في أسبانيا.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إقليم كتالونيا يمضي قدما في خطط للاستقلال عن أسبانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب