ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إنفراد:هؤلاء هم المستوزرون في حكومة بنكيران المزوارية..

المصدر:  | 12 سبتمبر 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

3201011292013-b4a3f320101.png

كمال قروع ـ هبة بريس

 

يبدو أن مفاوضات تشكيل النسخة المزوازية من حكومة بنكيران الثانية استوفت كل جولاتها وان الطرفين اتفقا على ما اتفقا عليه وأن اللائحة النهائية رفعت ربما إلى القصر الملكي.

ومما لاحظناه قبل تشكيل هذه الحكومة غياب وزير التشغيل سهيل المعطي عن الاجتماع الذي ترأسه الملك حول موضوع الهجرة وتعويضه بالكاتب العام للوزارة ، كما لاحظنا عدم تصريح الوفا للتلفزة الرسمية الأولى أثناء ترأس جلالة الملك لإعطاء انطلاقة عملية توزيع مليون محفظة وتعويضه ايضا بالكاتب العام للوزارة، مؤشرات يحق للمرء ان يقرأها أنه رسم مسبق لملامح الهيكلة المقبلة.

ويبدو ان التشكيلة التي سيدخل بها صلاح الدين مزوار حلبة النسخة الثانية لحكومة العدالة والتنمية تتكون من صنفين من المستوزرين:

الفئة الاولى وهي من كانوا يسمون بصقور الحزب الأقوياء الذين تموقعوا بقوة داخل الحزب وصنعوا لصلاح الدين مزوار وضعه الحالي إثر عزل مصطفى المنصوري من زعامة الحزب وتتكون هذه الفئة من رشيد الطالبي العلمي وأنيس بيرو وشفيق رشادي وحسن بنعمر.

والفئة الثانية تتكون من تقنيي الحزب او القادمون الجدد ويتعلق الأمر باسترجاع عزيز أخنوش الذي سيحتفظ بوزارة الفلاحة والصيد والبحري واستجلاب علي الفاسي الفهري الذي سيعين في وزارة الطاقة والمعادن وهناك أيضا ابنة الحزب المدللة مباركة بوعيدة التي تتأرجح بين وزارة الجالية والوزارة المنتدبة في الخارجية .

وإذا كانت المالية ظلت حجرة عثرة في الحوار حول تشكيل هذه الحكومة، فالمتداول حتى الآن أن عبد الإله بنكران استسلم للأمر الواقع، وقبل بعودة صلاح الدين مزوار وزيرا قويا في المالية مع استبعاد إدريس الأزمي الذي قد يحط الرحال في وزارة التشغيل.

لكن الذي لم يستبعده عبد الإله بنكيران من دماغه حتى الآن،أنه لن ينعم بالراحة بدخول صلاح الدين مزوار. وأن ما عاناه عباس الفاسي من وزير ماليته مزوار في آخر أيام حكومته، سيضاعف أضعافا عند عبد الإله بنكيران الذي لن يستطيع بدءا من الأسبوع القادم التحكم في مستقبل حكومته.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إنفراد:هؤلاء هم المستوزرون في حكومة بنكيران المزوارية..”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب