ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

السوريون يلجؤون الى الهجرة السرية هربا من الحرب

المصدر:  | 30 نوفمبر -0001 | عالم |

3154703082013-b3bc2315470.png

مونية شكيب – هبة بريس

انقذ خفر السواحل والبحرية الايطاليين ما يقارب 350 شخصا أغلبهم من السوريين قبالة ساحل جزيرة صقلية جنوب شرقي ايطاليا اليوم الاربعاء وقال مسؤول ملاحي انه يتوقع وصول عدد اكبر من اللاجئين الفارين من الحرب الاهلية السورية.

وانتشلت البحرية قرابة 200 شخص من قارب صيد متداع مكتظ بالركاب ومن بين من جرى انقاذهم 48 طفلا بينهم رضيعة عمرها اربعة ايام ولدت خلال الرحلة. وقال متحدث باسم البحرية  أن الرضيعة ووالدتها في حالة جيدة.

وقال لوكا سانسيليو رئيس هيئة ميناء سيراكوز ان خفر السواحل انقذ بعد ذلك قاربا ثانيا يقل نحو 150 مهاجرا لم تحدد جنسياتهم بعد.

و أضاف المتحدث أن من كانوا على متن القارب اللأول قالوا انهم سوريون لكن اغلبهم لم يكن يحمل جوزات سفر لذلك لم تتأكد جنسياتهم بعد.

 وأضاف “شاهدنا اغلبية من السوريين يصلون في الايام الاخيرة. نتوقع قدوم المزيد بالنظر الى ما يحدث في سوريا الان”.

وتعتبرايطاليا وجهة رئيسية للمهاجرين السريين القادمين من دول افريقيا جنوب الصحراء و لكنها عرفت هذا العام وصول عدد مهم من المهاجرين الفارين من الصراع السوري او الاضطرابات السياسية في مصر ودول اخرى في شمال افريقيا.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “السوريون يلجؤون الى الهجرة السرية هربا من الحرب”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب