ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الإبراهيمي: التدخل العسكري في سوريا يتطلب موافقة الأمم المتحدة

المصدر:  | 30 نوفمبر -0001 | عالم |

3143362882013-aa4d8314336.png

هبة بريس

 قال المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي يوم الأربعاء إن أي تدخل عسكري أمريكي ردا على ما يعتقد انه هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا يستلزم موافقة مجلس الأمن الدولي.

وأضاف في مؤتمر صحفي في جنيف “أعتقد أن القانون الدولي واضح بخصوص هذا الأمر. القانون الدولي ينص على أن العمل العسكري يتخذ بعد قرار من مجلس الأمن. هذا ما ينص عليه القانون الدولي.”

ومضى قائلا “ينبغي أن أقول إنني أعلم أن الرئيس أوباما والإدارة الأمريكية لا يعرف عنهما التسرع في اتخاذ قرارات التدخل. لا أعلم ما سيقررونه ولكن القانون الدولي بالتأكيد واضح للغاية.”

وكانت القوى الغربية قد أوضحت انها مستعدة للتحرك دون تفويض من مجلس الأمن مستندة في ذلك الى سوابق للتدخل الخارجي لحماية المدنيين.

وقال الابراهيمي ان “مادة ما” استخدمت فيما يبدو قرب دمشق في 21 أغسطس آب وقتلت مئات الأشخاص لكنه ينتظر الحصول على دليل من القوى الغربية ومفتشي الأمم المتحدة الذين يزورون مواقع محددة في سوريا.

ونقل الابراهيمي مقره من القاهرة الى جنيف في وقت سابق هذا الشهر على أمل الاشراف على الاستعدات لعقد مؤتمر دولي لانهاء الحرب الأهلية في سوريا. ويعرف المؤتمر باسم جنيف 2 نظرا لأنه يأتي بعد مؤتمر عقد في 30 يونيو حزيران 2012 واتفقت فيه القوى الكبرى على ضرورة الوصول الى حل سياسي انتقالي لكنها فشلت في وقف الحرب.

وقال الابراهيمي “الروس والأمريكيون أبلغوني بأنهم ملتزمون بمؤتمر جنيف 2 …” مشيرا الى أن ما سيحدث مستقبلا سيتوقف على ما يتردد بشأن عمل عسكري محتمل

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الإبراهيمي: التدخل العسكري في سوريا يتطلب موافقة الأمم المتحدة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب