ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ضبط أوراق نقدية مزورة من فئة 200 درهم في الجديدة

المصدر:  | 20 يوليو 1314 | أخبار 24 ساعة, الأولى | 177 مشاهدة

283209772013-6958b283209.png

أحمد مصباح – هبة بريس        

أوقفت مصالح الأمن في مدينة الجديدة،  قاصرين اثنين، على خلفية تداول وترويج أوراق نقدية “مزيفة” من العملة المغربية، من فئة 200 درهم. وحسب مصدر مطلع، فإن قاصرا كان تبضع منذ يومين، من عند جزار في عاصمة دكالة (الجديدة). حيث اقتنى منه ربع كيلوغرام من اللحم، ومده بورقة نقدية من فئة 200 درهم، استخلص منها قيمة اللحم الذي ابتاعه. وعندما دقق الجزار في الورقة النقدية، بعد انصراف الزبون الصغير،  اكتشف أنها مزورة. وفي اليوم الموالي، قدم إلى محله التجاري قاصران آخران. وبالطريقة ذاتها، اقتنيا منه ربع كيلوغرام من اللحم، ومداه بورقة نقدية من فئة 200 درهم، استخلص منها الجزار قيمة البضاعة. لكن هده المرة، فطن في الوقت المناسب، إلى زورية الورقة المالية. ما جعله يمسك بالقاصرين، ويتحفظ عليهما إلى حين حضور دورية أمنية، عملت على حجز الورقتين النقديتين، واقتياد القاصرين إلى مقر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة.
 
ووضعت الضابطة القضائية المشتبه بهما، بمقتضى حالة التلبس، تحت تدبير الحراسة النظرية، من اجل إخضاعهما للبحث، وإحالتهما على النيابة العامة. وكشفت التحريات الأولية أن الورقتين النقديتين من الفئة ذاتها، بقيمة 200 درهم، تحملان الرقم التسلسلي ذاته. ما يعني أنه جرى استنساخ  الورقة النقدية ذاتها، بأعداد كبيرة، بواسطة ناظمة إلكترونية، ومعدات متطورة. ويواصل المحققون الأبحاث والتحريات، في سباق محموم مع عقارب الساعة، للكشف عن العقل المدبر، وعن مساعديه، والذين لا يستبعد أن يشكلوا شبكة وطنية وربما دولية، يعمد أفرادها إلى ترويج الأوراق النقدية على نطاق واسع، في مختلف جهات ومناطق المغرب، سيما في القرى، والأسواق القروية الأسبوعية، حتى لا يفتضح أمرهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ضبط أوراق نقدية مزورة من فئة 200 درهم في الجديدة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب