ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

جبهة الإنقاذ الجزائرية تدعو إلى مقاطعة الانتخابات

المصدر:  | 3 مايو 2012 | عالم |

352012-f7a48.jpg

تقول إن السلطات الجزائرية تحاول جر الشعب إلى الانتخابات بالإكراه

دعا الرجل الثاني في جبهة الإنقاذ المحظورة في الجزائر علي بلحاج إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها الشهر الجاري، حيث قال إن الحكومة تحاول جر الشعب إلى الانتخابات بالإكراه، وتساءل هل تستطيع وسائل الإعلام الحكومية أن تسمح لي بالحديث عن عمليات الاقتراع.

 

ويرى بلحاج وأنصاره أن انتخابات هذا العام لن تختلف عن سابقاتها، وأن الدولة أطلقت حملة تخويف، حين خيرت الشعب بين الانتخابات والناتو، في إشارة إلى التدخل الأجنبي، وقد تنبى طرح بلحاج أيضا ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

 

وفي هذا الصدد قال المحلل الجزائري، عثمان لحياني، إن الجبهة الإسلامية للإنقاذ مازالت محافظة على موقفها المرتبط بأن معالجة الأزمة وتداعياتها كان يجب أن يأخذ في الحسبان والاعتبار، باعتبارها طرفا رئيسا في المعادلة السياسية.

 

وينظر الشارع الجزائري إلى الانتخابات، بحالة من عدم الرضا، فهناك من يخاف من حدوث عمليات تزوير، والبعض الآخر يبنى آمالا عريضة على وعود المرشحين.

 

ويبقى رهان السلطة بغض النظر عمن يفوز في الانتخابات هو المشاركة ونسبتها، فبرلمان الجزائر القادم سيناقش الدستور الجديد الذي يشكل التحول الجديد للبلاد بحسب الرئيس الجزائري

 

وعن ذلك قال عاطف قدادرة، المتابع للشؤون السياسية، إن رهان الانتخابات ليس حول من يحظى بأكبر عدد من المقاعد، بقدر الدفع بالجزائريين بالمشاركة في الانتخابات المقبلة.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جبهة الإنقاذ الجزائرية تدعو إلى مقاطعة الانتخابات”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

انضموا الى ماروك برس على 
 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب