ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

اليوسفية : بداية أزمة وشيكة بين إدارتي الأمن و الفوسفاط

المصدر:  | 7 أبريل 2013 | مجتمع |

217524742013-ab55d217524.png

يوسف الإدريسي ـ هبة بريس 

 

 الصورة من الأرشيف

تفجرت في الآونة الأخيرة أزمة خفية بين رجال الأمن باليوسفية و مستخدمي المكتب الشريف للفوسفاط ، متجلية في تضييق أفراد الشرطة و ابتزازهم للسائقين المنتمين للمؤسسة الفوسفاطية .

 

ويرجع السبب وفق مصادر عمالية إلى عدم استساغة رجال الأمن حرمانهم من بعض المرافق الخاصة بالفوسفاطيين ، وكذا منعهم من وجبات الفطور المخصصة بثمن رمزي للعمال . وحسب ذات المصادر فالمشكل ابتدأ حين أقدمت المصلحة الاجتماعية على غلق نادي المستخدمين نظرا لعملية الترميم و الإصلاح المبرمجة ، ليتم تعويضه بمطعم مركز تكوين الأطر ، حيث ُمنع من الوجبة أكثر من 100 رجل شرطة كان قد تم إدماجهم مؤخرا بسلك الأمن و يقيمون بنفس المكان التابع للإدارة الفوسفاطية .

 

وفي سياق ذي صلة أفاد أحد الأطر الفوسفاطية أن حملة التضييق الأمنية ابتدأت بتكثيف المراقبة الطرقية و الصرامة في التعامل في الطريق الرابطة بين اليوسفية و بن جرير ، على اعتبار أن الخط الطرقي المذكور يعرف حركة مكثفة لمستخدمي الإدارة  المتوجهين إلى مدينة بن جرير وكذا عمال المورد 6 الذين يتنقلون بسيارتهم صوب موقع العمل .

 

في حين يرى أحد العمال أن أمر التضييق و الابتزاز لا يعنيه بشكل مباشر ما دام يراقب بشكل متواصل حالة سيارته و يحترم قانون السير، و ينبغي لأفراد شرطة السير و الجولان أن يتعاملوا مع المواطنين وفق القانون المعمول به و ليس بمنطق ازدواجية المعايير و أسلوب الكيل بمكيالين يضيف ذات المتحدث .

 

من جانب آخر قال أحد المسؤولين النقابيين بأنه لا يعلم من الأمر شيئا و شخصيا لم يتعرض لمضايقات من هذا القبيل ، وعزا مصدرنا القضية إلى الإدارة الفوسفاطية و الأمنية و آلية التعامل بينهما ، مؤكدا أن أسلوب و صيغة الاستفادة من المرافق الاجتماعية الفوسفاطية تؤطره قوانين داخلية وفق معايير محددة مسبقا .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اليوسفية : بداية أزمة وشيكة بين إدارتي الأمن و الفوسفاط”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب