ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بداية غير موفقة لنائب القنيطرة تنذر بعلاقة غير سليمة بينه وبين موظفي نيابته

المصدر:  | 6 أبريل 2013 | مجتمع |

217097642013-9dcb7217097.png

في الصورة: وقفة احتجاجية سابقة أمام نيابة القنيطرة، وفي الإطار: نائب القنيطرة

 

هبة بريس من القنيطرة

 

غير بعيد عن مدينة مكناس، وقف موظفو نيابة القنيطرة احتجاجا على محمد شابلي نائب وزارة التربية الوطنية الجديد على رأس الإقليم، محتجين على خلقه الاستثناء ورفضه الاستمرار بالعرف القاضي بتمتيع موظفي النيابة بنصف أيام عطلة الأسدوس الثاني.

 

المحتجون الذين نظموا وقفة أمس الجمعة 5 أبريل الجاري، عازمون على تنظيم أخرى يوم الإثنين المقبل أمام مقر النيابة، معلنين بداية علاقة متوترة بينهم وبين نائب القنيطرة.

 

وفي اتصال هاتفي لهبة بريس مع أحد موظفي نيابة القنيطرة المحتجين، عبر لنا عن عميق أسفه حُيال هذا الوضع غير الصحي الذي دشنه محمد شابلي في علاقته مع أطر وموظفي نيابته، والذي من المفروض أن يتسم بالتعاون خدمة لمصلحة قطاع التربية والتعليم والبلد عموما، مذكرا بالعرف الجاري به العمل في هكذا مناسبات، والذي لا يؤخر بأي شكل من الأشكال مصلحة نساء ورجال التعليم، حيث تظل مكاتب النيابة مفتوحة في وجه أطر التربية والتعليم، علما أن حركيتهم تقل خلال العطل، إلا أنهم يؤمنون الديمومة الضرورية مواجهة لأي طارئ محتمل.

 

يُذكر أن بعض موظفي أكاديمية مكناس أقدموا صباح يوم أمس الجمعة 5 أبريل الجاري، على تنظيم وقفة احتجاجية داخل مقر الأكاديمية، مع اقتحام مكتب مدير الأكاديمية، مطالبين بالاستفادة من عطلة الأسدوس الثاني المقررة ابتداء من 7 أبريل الجاري، حيث وصفت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها ذلك بالعمل المشين وغير المقبول، مطالبة من السلطات الأمنية التدخل من أجل إفراغ مقر الأكاديمية من المحتجين، وذلك حفاظا على السير العام لعمل الأكاديمية وخوفا من أن تتعرض الوثائق الإدارية للأسرة التعليمية إلى الإتلاف والضياع. ومهددة باتخاذ الإجراءات الإدارية وفق القوانين الجاري بها العمل في حقهم بإرجاعهم إلى أسلاكهم التعليمية أو مهامهم الأصلية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بداية غير موفقة لنائب القنيطرة تنذر بعلاقة غير سليمة بينه وبين موظفي نيابته”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب