ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بني ملال- تدهورالبنية التحتية لبعض الأحياء يطرح ألف سؤال عن واقع المدينة … !

المصدر:  | 6 أبريل 2013 | مجتمع |

217031642013-11473217031.png

مروان عابيد-مراسل هبة بريس- بني ملال

تعرف العديد من الأزقة والشوارع في مدينة بني ملال تدهورا كبيرا على مستوى البنية التحتية من طرقات ومسالك ومع تركز حركة المرور في أماكن دون أخرى يزداد الوضع سوءا حيث تكثر الحفر ويبرز التشويه الكبير لطرقات المدينة.
وإذا أردنا أن نكون متفائلين جدا نقول أن أكثر من 50 بالمائة من طرقات المدينة تشكو انتشارا كبيرا ولا متناهيا للحفر ونذكر بالأساس  الشارع  الذي يخترق تجهيزات غيته وشارع تمكنونت وأخرى.

يجد سكان التجمعات السكنية صعوبات جمة في التنقل نظرا لرداءة الطرقات وتدهور البنية التحتية. ومع نزول الأمطار فإن هذه العوامل الطبيعية لها العديد من السلبيات كانقطاع الطرقات والتي تتحول الى برك مائية يصعب على السيارات تجاوزها كما هو الشأن في حي المسيرة ما يجعل بعض المارة يشتكون من حالة الطرقات والأنهج لكثرة الحفر والنتوءات إضافة إلى الأوساخ التي تجرفها المياه السائلة. ؛ حيث تفيض قنوات تصريف المياه المستعملة بعد انسداد قنواتها في المدينة فيصبح السير صعبا ومتعبا ومخيفا بسبب الانزلاق أو التعثر وبالخصوص في الظلام وعندما يخيم الليل.

لقد أصبح من الواجب أن تتدخل الجهات المعنية، لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة ، وعدم الاكتفاء بالحلول الترقيعية ، فلابد من التفكير في خلق بنية تحتية بشكل مستعجل، خاصة في بعض النقاط السوداء المعروفة لتفادي وقوع كوارث محتملة لا قدر الله.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بني ملال- تدهورالبنية التحتية لبعض الأحياء يطرح ألف سؤال عن واقع المدينة … !”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب