ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

غرائب وعجائب التعليم: أطر تعليمية تزاول نشاطها، وأسماؤها ضمن لوائح الأشباح

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

216922542013-e10c8216922.png

هبة بريس: محمد منفلوطي

بعد انفرادها بنشر لوائح موظفي وزارة التربية الوطنية “الأشباح”، بشكل حصري، في إطار تحسين وعقلنة تدبير الموارد البشرية، بضبط مختلف العمليات المتعلقة بهذا المجال، توصلت”هبة بريس” بالعديد من الشكايات في هذا الشأن من طرف أطر تعليمية وإدارية وغيرها تابعة للأكاديمية الجهوية الشاوية ورديغة، تستنكر من خلالها إقدام الوزارة الوصية على إدراج أسمائها ضمن هذه لوائح الأشباح، هذا مع العلم أن هذه الأخيرة تزاول نشاطها بمختلف المؤسسات التعليمية والمصالح الإدارية. وفي هذا الصدد عبر مجموعة من الأساتذة التابعين لمدرسة علال الفاسي بسطات، والذين تم الحاقهم بمدرسة الامام مالك والمدرسة التطبيقية منذ 2009 في إطار إعادة الإنتشار، عبروا عن استياءهم وتذمرهم من ادراج أسمائهم ضمن لوائح الموظفين الأشباح في الوقت الذي يزاول فيه هؤلاء عملهم بالمؤسستين المذكورتين، مطالبين الجهات المعنية بتدارك الخطأ وإعادة الإعتبار لهم. وفي اتصال هاتفي مع النائب الاقليمي”عبد القادر الطالبي” أكد الأخير أنه اجتمع مع الأساتذة المعنيين لتدارس الوضع، مبرزا أنه تمت معالجة الأمر بالتنسيق مع الأكاديمية الجهوية.

 وفي المقابل أشار مصدر نقابي في اتصال ب”هبة بريس” أنه كان بالأحرى على الوزارة الوصية على القطاع التريث والتنسيق مع الأكاديميات والنيابات، قبل إعلانها عن هذه اللوائح التي أثرت سلبا على نفسية الأطر التعليمية وكذا على السير العادي بهذه المؤسسات.

هذا وكانت الوزارة الوصية على القطاع قد طالبت الأشخاص الواردة أسماؤهم في اللائحة، الاتصال بالأكاديميات الجهوية والنيابات الإقليمية التابعين إليها أو بمديرية الموارد البشرية للوزارة، من أجل تصحيح وضعيتهم، وذلك في غضون شهر من تاريخ نشر اللائحة، وإلا ستكون الوزارة مضطرة إلى توقيف رواتبهم، حسب منطوق البلاغ.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “غرائب وعجائب التعليم: أطر تعليمية تزاول نشاطها، وأسماؤها ضمن لوائح الأشباح”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب